إعلان

تواضروس يدعو لزيارة مصابي التفجيرات ويلغي استقبال المعزين في "عيد القيامة"​

04:47 م الجمعة 14 أبريل 2017

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة– مصراوي:

دعا البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الجمعة، الأقباط لزيارة المتألمين والمصابين والمرضى في المستشفيات يوم عيد القيامة المجيد الأحد المقبل.

وقال البابا في ختام كلمته بصلاة جمعة ختام الصوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: "أقترح عليكم زيارة المصابين والمرضى والمتألمين في المستشفيات والمنازل، ليس فقط المصابين في طنطا والإسكندرية، ولكن كل شخص متألم".

وأضاف البابا: "سوف نرحب من يرغب مشاركتنا خلال صلاة قداس عيد القيامة، ولكن نعتذر يوم العيد عن استقبال المعزيين حتى لا تختلط مشاعر التعزية بالتهنئة بالعيد".

وتابع: "سوف يتم تحديد موعد لاستقبال المعزيين".

وكان قد أعلن المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية -أعلى سلطة كنسية-، إلغاء الاحتفالات الخاصة بعيد القيامة المجيد، وذلك نظرًا للظروف الحاضرة، ومشاركة المتألمين من أسر الشهداء والمصابين في تفجيري كنيسة مارجرجس بطنطا، والمرقسية في الإسكندرية.

وقال الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس، وأسقف عام كنائس وسط القاهرة، في تدوينة له على صفحته بموقع فيسبوك: "إننا سنكتفي بصلوات القداس ليلة العيد والاحتفال الطقسي، في الكنائس والايبارشيات، ويخصص يوم العيد لتلقي التعازي من أبناء الشعب المصري".

فيديو قد يعجبك: