إعلان

"الإفتاء" يطالب الشعب المصري بالحصول على الأحكام الدينية من المؤسسات الرسمية

02:03 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

كتب - محمود مصطفى:
قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن التصدي للإرهاب ومحاولات التنظيمات المتطرفة إشعال الفتنة بين المسلمين والمسيحيين، لابد أن يشتمل على عددٍ من المحددات والضوابط الهامة والضرورية في هذا المقام.

وأضاف المرصد - في بيان له اليوم الثلاثاء - أن أول هذه الضوابط ما يتعلق بالالتزام المجتمعي بوأد الفتنة في مهدها والتمسك بوحدة النسيج المجتمعي المصري، وغلق كافة الطرق أمام المتربصين والعابثين بأمن هذا الوطن ومستقبل أهله، والتأكيد على أن الاعتداء على أي من المصريين المسيحيين هو اعتداء على المصريين جميعًا.

وأضاف المرصد، أنه يجب على كافة شرائح المجتمع تجديد الثقة والدعم والمساندة للجهود السياسية الأمنية التي تبذلها الدولة المصرية ممثَّلة في القيادة السياسية والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، وتقديمهم كل غال ونفيس للذَّود عن حياض هذا الوطن والدفاع عن مستقبل أهله.

وأوضح المرصد أنه ينبغي عدم التعامل مع أدعياء العِلم وأنصاف العلماء، والتمسك باستقاء العلم الشرعي والأحكام الدينية والفتاوى الصحيحة من المؤسسات الدينية الرسمية التي تعمل وفق منهج علمي وديني قويم، وترك كافة المنابر التي تظهر هنا وهناك لتنشر سمومها بين المسلمين مدَّعية أنها تنفِّذ تعاليم دينية مستقاة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وهم أبعد ما يكون عن هَدي النبي .

فيديو قد يعجبك: