إعلان

وكيل مجلس النواب: إلزام كافة المنشآت بتركيب كاميرات مراقبة قريبًا

10:35 م الإثنين 10 أبريل 2017

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب إن البرلمان يعد قانونا لإلزام كافة المنشآت بتركيب كاميرات مراقبة، وذلك في أعقاب تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بمحطة الرمل بالإسكندرية، الأحد، أثناء احتفالات المسيحيين بأحد السعف.

وأضاف وهدان- في حوار مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" مساء الاثنين، أن التقصير الأمني كان واضحا في تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، وهما ما دفع وزير الداخلية لإقالة مدير أمن الغربية، لافتًا إلى تعهد الحكومة بتقديم مشروع كامل لقانون الإجراءات الجنائية خلال أسبوعين.

وأكد وكيل مجلس النواب إنه لا فارق الآن بين الحكومة ومجلس النواب في ضوء الظرف الاستثنائي الذي تمر به مصر في أعقاب تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، منوها لقيام مجلس النواب بدوره بتقديم مشروع قانون لتعديل لقانون الإجراءات الجنائية.

كان انفجاران، استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، الأحد، وأسفرا عن سقوط 45 شهديًا، وأكثر من مائة مصاب تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي، إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحا، مرجحا أن يكون ناتج تفجير انتحاري.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حالة الطوارئ على البلاد لمدة 3 أشهر، عقب اجتماع عاجل دعا إليه لمجلس الدفاع الوطني.

هذا في الوقت الذي أعلن فيه تنظيم داعش الإرهابي، مسؤوليته عن الإنفجارين عبر ما أطلق عليه "مفارزه الأمنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان