إعلان

مدير معهد السكر: نستقبل ألفين مريض يومياً

04:38 م الخميس 09 مارس 2017

الدكتور هشام الحفناوي عميد المعهد القومي للسكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور هشام الحفناوي، عميد المعهد القومي للسكر، إن هناك مجهودات تبذل لمكافحة أمراض السكر وفق برامج حكومية تعتمد على سرعة اكتشاف المرض والتعامل معه، مشيرًا إلى أن المعهد يقوم باستقبال 2000 مريض يومياً، يقوم بخدمتهم بعد تطويره واعتماده على مواكبة أحدث طرق العلاج.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، والذي انعقد هذا العام، تحت عنوان (نحو مزيد من الثقة فى مستحضراتنا الدوائية المصرية)، بحضور 400 طبيب سكر وممثل منظمة الصحة العالمية، فضلًا عن قيادات غرفة صناعة الدواء في مصر، يومي 8 - 9 مارس.

وأكد الدكتور هاني نصر، رئيس هيئة المستشفيات التعليمية، أن الأدوية المصرية لمكافحة مرض السكر اثبتت نتائج كبيرة وفاعلية فائقة، وأن هناك نظامًا علاجياً كاملًا للاعتماد عليها لتقليل نزيف استيراد الأدوية من الخارج.

وأوضح الدكتور حسام أبو العينين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء، أن مصر تقوم حالياً بإنتاج حوالي 90% من الأدوية داخل مصر، وأن نسبة الأدوية المستوردة تصل إلى 10% فقط، وأن عددًا من المصانع المصرية حازت على ثقة المنظمات الدولية في مجال صناعة أدوية السكر.

وقالت الدكتورة سلوى سالم، أن هناك آفاقًا جديدة ترتكز إلى منظومة للأدوية الحديثة التي بدأت مصر في تصنيعها وأن مستوى أدوية الأنسولين في مصر في أمانٍ تام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان