إعلان

حجازي يكشف أبرز تعديلات الحكومة على "التأمين الصحي".. ومطلب وزارة الدفاع

08:45 ص الأربعاء 08 مارس 2017

رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور علي حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
قال رئيس هيئة التأمين الصحي، الدكتور علي حجازي، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء قُرر له أن يشهد عرض أبرز ملاحظات الوزراء على قانون التأمين الصحي.

وأوضح حجازي، في تصريحات صحفية، إن اجتماعًا عُقد يوم الإثنين الماضي، حضره وزراء الصحة والمالية والتنمية المحلية والتعليم العالي وقطاع الأعمال، ونائب وزير المالية، ومساعد وزير الطيران، ورؤساء قطاعات وزارة المالية، استعرض ملاحظات الوزراء على القانون.

وأضاف حجازي أن وزارتي الدفاع والإنتاج الحربي أبديا ملاحظات أيضًا على القانون؛ حيث أوضحت وزارة الدفاع أنه على الرغم من أن أحكام القانون لا تسري على العاملين بالقوات المسلحة، إلا أنهم أصروا على تعديل الفقرة الخاصة بهم في القانون وإضافة حظر سريان القانون على المتقاعدين ومن هم بالمعاش، لتنص على أن "أحكام القانون لا تسري على العاملين بالقوات المسلحة، وكذلك المتقاعدين".

وأكد رئيس هيئة التأمين الصحي، من جانبه، أن عدم تطبيق قانون التأمين الصحي على العاملين بالقوات المسلحة والمتقاعدين يأتي لاعتبارات تتعلق بالأمن القومي.

وأوضح حجازي أن وزير التعليم العالي طلب تعديلاً آخر بضم المستشفيات إلى هيئة الرعاية -وهيّ هيئة تضم المستشفيات الحكومية والتأمين الصحي وكل قطاعات وزارة الصحة- مشيرًا إلى التعاقد مع المستشفيات الجامعية لتقديم الخدمة عبر هيئة التمويل والإدارة.

وذكر أن ممثل وزارة الإنتاج الحربي طلبت إجراء تعديل على بعض العقوبات المنصوص عليها في القانون حال مخالفة التعليمات وعدم سداد الاشتراكات.

وأكد حجازي أن الموعد المحدد للانتهاء من الدراسة الاكتوراية للقانون تقرر له منتصف مارس الجاري. والدراسة معتمدة بمنحة 250 ألف دولار من البنك الإفريقي.

فيديو قد يعجبك: