إعلان

"انتفاضة التموين" يتصدر تويتر: "أنا جعان"

01:42 ص الأربعاء 08 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا مصطفى وسحر عزام:
اعتلى هاشتاج "انتفاضة التموين" قائمة الأكثر تدوينًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعبيرًا عن الاحتجاج على قرار وزارة التموين بتخفيض حصة حاملي الكارت الذهبي من الخبز من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى، حيث كان يستخدم هذا الكارت لأصحاب البطاقات الورقية وبدل الفاقد والتالف.

وعلق الإعلامي خالد تليمة على الاحتجاجات التي شهدتها عدة محافظات: "نرجو الاستعانة بكل رجال مبارك.. دول ناس سرهم باتع.. تحياتي لحضراتكم".

بينما انتقد جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، أداء البرلمان قائلاً "برلمان انتفض لكشف شراء 3 سيارات بـ 18 مليون جنيه، وناس انتفضت عشان مش لاقية العيش.. اتقوا غضب الفقراء".

وكتب أحمد خطيب: "ناس نزلت تثور علشان الحرية وناس نزلت تثور علشان الأرض وناس نزلت تثور علشان العيش وبكدة يبقي حققنا العيش والحرية والعدالة".

وخرج اليوم عشرات المواطنين في تظاهرات متفرقة ردًا على حرمانهم من حصصهم، ونظم العشرات وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة المنيا، وعدد من إدارات التموين، اعتراضًا على القرار.

كما نظم العشرات من أهالي مدينة دسوق وقفة احتجاجية على القرار، وقطع المحتجون طريق شارع الجيش أمام مجلس المدينة، وقطع الأهالي في الإسكندرية الطرق ووصلت التظاهرات لمحافظة المنيا بصعيد مصر.

فيديو قد يعجبك: