إعلان

مصدر بالتموين: طرح عبوات السكر "المُسعرة" في الأسواق خلال أيام

03:48 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عايدة رضوان:

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والخاص بإلزام الموزعين بوضع السعر على السلع، يقتصر على سلعة السكر، وذلك تزامنًا مع قرار الوزير بخفض أسعار السكر ليُباع الكيلو رسمياً بسعر 10.50 جنيه للمستهلك، في محاولة لإنهاء تعدد الأسعار الذي شهدته الأسواق خلال الفترة الماضية.

وأكد المصدر- في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد- أنه سيتم طرح عبوات السكر المسعرة خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنه بدأ تنفيذ القرار يوم إعلانه الجمعة الماضي.

وكانت وزارة التموين، أشارت - في بيان - إلى أنه تم إلزام الموزعين بكتابة السعر على العبوات، كما تضمن القرار بيع طن السكر للموزعين (التجار) بسعر 9250 جنيهًا على أن تقوم الشركات المنتجة للسكر بتوريد 1250 جنيهًا عن كل طن يباع للتجار لحساب موازنة الأسعار لدعم استيراد باقي الاحتياجات من الخارج وسد الفجوة.

وأوضح البيان أن القرار تضمن - أيضًا - بيع طن السكر للأغراض الصناعية بسعر 10 آلاف و500 جنيهًا على أن يتم توريد الشركات المنتجة 1500 جنيهًا عن كل طن يُباع للشركات الصناعية لحساب صندوق موازنة الأسعار ودعم أسعار السكر المستورد، فيما ألزم القرار "هيئة السلع التموينية" باستيراد السكر الخام من الخارج لسد فجوة الاحتياجات وتكريره في شركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر.

وفيما يخص إلغاء سلع فارق نقاط الخبز، نفى المصدر كل ما يتردد حول إلغاء سلع فارق نقاط الخبز، قائلًا:"أي حق مكتسب للمواطن فيما يخص السلع التموينية، لم يتم تجاوزه أو الاقتراب منه، إلا في حالة تعظيمه لا الانقاص منه أو إلغاءه".

وأضاف المصدر، أن وزير التموين يدرس تحديث وتطوير آليات التوزيع دون المساس بحقوق المواطنين، لضمان حصول المواطن على حقه بطريقة آدمية.

فيما أكد المصدر، أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية لم يقرر زيادة فيمة الدعم المقدم للأفراد لـ 25 جنيهًا بدلًا من 21 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: