إعلان

نائب: وزيرة التضامن خالفت السيسى بحرمان ذوي القدرات الخاصة من المعاش

12:02 م الأحد 05 مارس 2017

لقاء الرئيس بوزيرة التضامن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

طالب النائب عاصم عبد العزيز مرشد، عضو مجلس النواب، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي بمراجعة المعايير الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة الذين تسلموا سيارة مجهزة.

وقال مرشد- في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي- أن اتخاذ قرار بوقف المعاش الممنوح البالغ قدره 323 جنيهًا لذوي الاحتياجات الخاصة يخالف توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذي يطالب دائمًا بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة لدرجة.

وأضاف عضو مجلس النواب: "لأول مرة في تاريخ الحياة السياسية والنيابية في مصر وجود زملاء نواب لنا لمجلس النواب على مستوى رائع فى أدائهم البرلمانى تحت القبة ووجود أشخاص منهم فى مواقع قيادية فى مختلف مؤسسات الدولة كما أن الرئيس السيسى غير المسمى الخاص بهؤلاء المواطنين المصريين الشرفاء، وأطلق عليهم مسمى ذوى القدرات الخاصة وهم يستحقون هذا المسمى خاصة أنهم رفعوا اسم وعلم مصر فى مختلف البطولات الرياضية العالمية".

وأكد النائب مرشد أن هذا المعيار لا يجوز أن ينطبق على الأشخاص ذوي الإعاقة، معتبرًا السيارة المجهزة بمثابة "جهاز تعويضي" يساعد هؤلاء الأشخاص على التحرك، ولا يعد مقياساً بأن هؤلاء الأشخاص أغنياء، مطالبًا الوزيرة بالتراجع عن ذلك المعيار الذى يعد مخالفًا للحقوق الدستورية والقانونية لذوى القدارات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان