إعلان

سفارة برلين بالقاهرة ترحب بتوقيع اتفاق عمل المؤسسات الألمانية في مصر

08:39 م الجمعة 31 مارس 2017

السفارة الألمانية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

رحبت السفارة الألمانية بالقاهرة بالتوقيع على الاتفاق الخاص بعمل المؤسسات الألمانية في مصر، حيث قام فيليب أكرمان، مفوض وزارة الخارجية الألمانية لشئون الشرق الأوسط والسفير المصري بدر عبد العاطي بالتوقيع أمس على هذا الاتفاق في برلين.

وأشاد السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوي في بيان وزعته السفارة الألمانية بالقاهرة اليوم ـ بهذه الخطوة ، واصفاً إياها "بالخطوة الأولى والمهمة" لاستئناف المؤسسات الألمانية لعملها.

وأضاف جيورج، "آمل بعد اتخاذ هذه الخطوة الأولى والمهمة أن يدخل هذا الاتفاق حيز النفاذ في أقرب فرصة ممكنة، وأن تتمكن المؤسسات الألمانية من استئناف عملها المهم في مصر بما يحقق مصلحة البلدين ودون أية معوقات".

وأوضح البيان أن هذا البروتوكول الإضافي يعد خطوة أولى في سبيل التوصل إلى حل يتعلق باثنين من موظفي مؤسسة "كونراد آديناور"، صدر ضدهما حكم غيابي ، مؤكدا أن هذا الاتفاق في ذات الوقت يحقق تقدماً في سبيل استئناف العديد من المؤسسات الألمانية لعملها في مصر.

يذكر أن وضع المؤسسات السياسية الألمانية كان من بين الموضوعات التي ناقشتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء زيارتها للقاهرة مطلع شهر مارس الجاري، حيث أثنت المستشارة على عمل المنظمات السياسية وأن تنظيم الاطار القانوني لعمل المنظمات سيسمح بالنظر فيما بعد في الحالات القانونية الفردية التي حدثت في الماضي والتي لا تزال معلقة ، فضلا عنه أنه يتيح إمكانات جديدة للتعاون الثنائي مع مصر.

وإن المؤسسات السياسية الألمانية قريبة من الأحزاب السياسية الألمانية ، إلا أنها تحصل على التمويل الخاص بها من الخزانة العامة الألمانية بموجب قرارات البرلمان الألماني (البوندستاج) وأنها مستقلة عن الحكومة الألمانية فيما يتعلق ببرامجها.

وتعمل هذه المؤسسات في ألمانيا في مجال التثقيف السياسي وتشجيع الموهوبين إلا أنها تحصل منذ عام ١٩٦١ على مخصصات بهدف تعزيز التعاون والحوار على المستوى الدولي ، ما يعني التواصل مع الجهات الحكومية والاتحادات والمجتمع المدني في خارج ألمانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان