إعلان

وزير القوى العاملة: قادرون علي خفض نسبة البطالة للمستويات العالمية

02:28 م الثلاثاء 28 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن ملتقيات التشغيل توفر فرص عمل للشباب الباحث عن عمل، وتعطي نتائج جيدة وحضور متميز للشباب، مما يسهم في الحد من مشكلة البطالة.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن أول ملتقى تم عقده بعد أن تولى مسئول وزارة القوي العاملة لم يحقق النتائج المرجوة منه، نتيجة أنه لم يحظ بالإعلام الجيد له، قائلاً: "استنفادنا من ذلك بالتخطيط الجيد وتكثيف الإعلام عن الملتقيات التي تم عقدها بعد ذلك في المحافظات المختلفة، مما حقق نتائج تشغيل تصل إلى 65% من فرص العمل التي طرحت في هذه الملتقيات".

وأضاف سعفان- في مؤتمر صحفي علي هامش افتتاح ملتقي التشغيل ببرج العرب بالإسكندرية، الثلاثاء- أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على أن "اللى هيبني مصر هم شباب مصر"، مشيراً إلى أنه اعتبر ذلك تكليفاً، منوهاً إلى أن قبول الشباب على الملتقيات ينفى أي شائعة مغرضة تهاجمهم بأنهم غير راغبين فى العمل، مؤكدا أن حضور وزير القوى العاملة ومحافظ الإقليم في افتتاح الملتقيات يعطي رسالة طمأنة للشباب على مصداقية الوظائف المعروضة.

ووجه الوزير رسالة للشباب بأن يتخذوا الخطوات الأولى فى العمل ويحظوا بفرص الترقي وزيادة المرتبات ، مشيرا إلى أمكانية التقدم للصندوق الاجتماعى والحصول على القروض للمشروعات الصغيرة لأصحاب المؤهلات التى لا تجد فرص مناسبة لهم حتى يتحول من باحث عن عمل إلى صاحب عمل.

وقال الوزير إنه على استعداد دائم لحل أي مشكلة تواجه الشباب في عملهم.

وشدد الوزير، على ضرورة التعاون والتكاتف بين جميع الجهات لتحطيم رقم البطالة والقضاء عليها، مؤكدًا "إحنا قادرين على التحدي وخفض نسبة البطالة إلي المستويات العالمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان