إعلان

"البحث العلمي": ٢٨ مليون جنيه لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة بمصر

11:52 ص الأحد 26 مارس 2017

محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور محمود صقر، رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا إنه تم توفير 28 مليون جنيه لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة فى محافظات مصر من خلال البرنامج القومی للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" الذى تنفذه الاكاديمية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار منذ عام 2015.

وأوضح صقر- فى تصريح اليوم الأحد- أن الأكاديمية تبنت برنامجًا طموحًا لنشر مباديء ومفاهيم ريادة الأعمال والابتكار والشركات التكنولوجية الناشئة فی أقاليم مصر المختلفة من خلال برنامج (انطلاق) الذى يهدف إلي احتضان الأفكار ذات الطابع التكنولوجی وتقديم الدعم المالی والفنی لهم لتحويل تلك الأفكار إلي منتجات ذات قدرۃ تنافسية عالية لتصبح هذه الأفكار شركات تكنولوجية ناشئة.

وأشار رئيس اكاديمية البحث العلمى إلى أن الأكاديمية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار- بداية من أغسطس ٢٠١٥ قامتا بتنفيذ أكبر الشراكات في هذا المجال بتمويل قدره ٩ ملايين جنيه لمدة ٣ سنوات، وفي اقل من عام أصبح للحاضنة انطلاق 15 فرعًا في تخصصات مختلفة بكل أقاليم مصر وبالتحديد في محافظات قنا، سوهاج، القاهرة، طنطا، السويس، دمياط والإسكندرية، وبإجمالي تمويل قدره ٢٨ مليون جنيهًا وبالتعاون مع الجامعات ومراكز البحوث ومؤسسات المجتمع المدني واتحاد الصناعات ووزارات الدولة ذات الصلة مثل الصناعة والتجارة والاستثمار.

وأضاف أن عدد الشركات المحتضنة حتى الآن ٤٦ شركة ومن المقرر ان يكون حفل تخرج أول مجموعة من الشركات التكنولوجية الناشئة في مايو ٢٠١٧ القادم بالقاهرة. لافتا الى البرامج المختلفة للأكاديمية بشكل عام ودور الأكاديمية وجهودها فی دعم ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات التكنولوجية الناشئة فی أقاليم مصر المختلفة بصفة عامة وفی إقليم صعيد مصر بصفة خاصة.

وكانت محافظة قنا قد شهدت امس ختام فعاليات "بداية أكاديمي" بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرۃ الاستثمار واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمی والتكنولوجيا، حيث جاءت هذه الفعالية فی إطار المبادرۃ القومية لدعم الابتكار وريادة الأعمال من خلال الحاضنة التكنولوجية (انطلاق) بأكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار- وزارة الاستثمار.

وفی ختام الفاعليات تم تكريم عدد من الفرق الفائزة فی أنشطة "بداية أكاديمي" والمقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ،حيث تم تصفيتهم من إجمالي ١٩ فرقة متنافسة ،لتحتل فرقة الغد المركز الأول، واحتلت فرقتی "الذعب الأخضر" و"الصمام الكروی" المركز الثانی بالمناصفة، فيما احتلت فرق " تاك تيم "، وفرقة "SMART BASCKET" المركز الثالث بالمناصفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: