إعلان

الحكومة: مستمرون في كشف الفيروس الغامض.. ولجنة خاصة لبحث "تسمم الطلاب"

06:13 م الخميس 23 مارس 2017

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

رد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء على عدد من القضايا المختلفة التي تشغل الرأي العام خلال الفترة الأخيرة وعلى رأسها "فيروس شبرا الغامض"، وتسمم الطلاب جراء "الوجبات المدرسية"، وزيادة أسعار تذكرة المترو.

وحول ما تردد عن أن الفيروس الغامض المنتشر يدعى "روتا"، قال رئيس الوزراء إن وزارة الصحة مستمرة في عمل التحاليل اللازمة، وسيتم إعلان نتائجها فور الإنتهاء منها.

وأشار "إسماعيل"، إلى أن هناك ٤٦٥٢ تلميذًا أصيبوا بحالة اشتباه في تسمم جراء الوجبات المدرسية، وجميعهم خرجوا في نفس اليوم.

وبالنسبة لإمكانية تحويل الوجبات إلى "دعم نقدي"، رد رئيس الوزراء بقوله: "دي وجبات عينية تصرف للتلاميذ وتم تشكيل لجنة لمعرفة أسباب وتفاصيل حالات التسمم".

وبشأن تذكرة المترو، قال رئيس الوزراء: "الحكومة وافقت على القرار في اجتماعها الماضي، وتركنا لوزير النقل حرية اختيار الوقت المناسب للإعلان والتنفيذ".

ووافق مجلس الوزراء على الزيادة الجديدة لتذكرة مترو الأنفاق 2 جنيها على جميع المحطات، ويبدأ تنفيذ القرار بدءًا من غدًا الجمعة.

وبموجب القرار فإن هناك فئات مستثناة من الزيادة هم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحملون اشتراكات قديمة فإنهم لن يتأثروا بالزيادة، حتى يتم الانتهاء من اشتراكاتهم.

أما بخصوص طلبة المدارس، فقد أكد وزير النقل الدكتور هشام عرفات لـ"مصراوي"، أن هناك زيادة طفيفة ستطرأ على اشتراكات الطلبة وهي 11 جنيه على الثلاث شهور قيمة الاشتراكات، يعني أن الشهر سيقف بزيادة على الطالب قيمة 3 جنيه ونصف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان