إعلان

أطباء: لم نعرف كيف نتعامل مع "فيرس شبرا" مثلما حدث في بداية "إنفلونزا الطيور"

03:15 م الخميس 16 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
 
قالت مصادر طبية بمستشفى حميات إمبابة، إن الأطباء لم يعرفوا كيف يتعاملون مع مصابي "الفيروس الغامض"، تماما مثلما حدث وقت ظهور مرض أنفلونزا الطيور، مضيفة: "دا شبه اللي حصل في الوقت ده، الحالات دخلت ومش عارفين نشخصهم ونبدأ العلاج، فكنا بندي علاج للأعراض".
 
وأكدت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها، أنهم فشلوا في تشخيص المرض لأن نتيجة التحاليل التي أجريت لجميع الحالات فور دخولها المستشفى جاء سلبية، ولم نستدل على طبيعة التشخيص المرضي، مشيرة إلى مخاطبة إدارة المستشفى وزارة الصحة لإرسال لجنة متخصصة في الطب الوقائي لإجراء تحاليل مركزية ومعرفة أسباب إصابة 11 حالة بتلك الأعراض لأسرتين تربطهما صلة قرابة بمحافظة القليوبية.
 
كان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قال في تصريحات لمصراوي إن جميع المصابين خرجوا من المستشفيات باستثناء طفلين، أحدهما تماثل للشفاء بمستشفى حميات إمبابة، والآخر في حالة متدهورة لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات، وتم نقله لمستشفى الجلاء العسكري.
 
وأعلنت وزارة الصحة وفاة 3 مواطنين، من بين 11 شخصًا أصيبوا بالمرض، وأوضح "مجاهد" أن وزارة الصحة شكلت لجنة لمعرفة السبب الحقيقي للإصابات وتبحث عن تشخيص المرض وأسباب الوفاة للحالات الثلاث.

اقرأ ايضا:

اخر تطورات ''فيروس شبرا'' الغامض: تدهور حالة طفل.. ولجنة لتشخيص المرض

الصحة: إصابة 11 شخصًا من عائلتين تربطهما قرابة باشتباه في تسمم بشبرا

الصحة عن ''الفيروس الغامض'': لم نتعرف عليه بعد.. ومسح ذري للأجسام المشعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان