إعلان

بدء انتخابات" الدستور"غدا

02:15 م الخميس 16 مارس 2017

خالد داوود رئيس حزب الدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محفوظ:

قال حسام العشري، نائب رئيس مجلس الحكماء بحزب الدستور، إنه من المقرر غدًا الجمعة، عقد الانتخابات الداخلية للحزب بمقر نادي التجاريين بمنطقة رمسيس في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

وأضاف "العشري" - في تصريحات لمصراوي - أن مجلس الحكماء مثله مثل المحكمة الدستورية أي أنه جهة قضائية داخل الحزب، وليس من حق أعضاؤه الترشح لأي منصب، فضلًا عن عدم وجودأاي مصالح شخصية أو أجندات خاصة لديهم.

أكد "العشري" أن مصلحة الحزب العليا هدفهم، مشيرًا إلى عدم وجود خلاف بين رئيس الحزب الحالي خالد داوود، والغير معترف به من قِبل مجلس الحكماء، ولجنة شؤون الأحزاب، موضحًا أن الخلاف تقتصر على إجراءات اختياره رئيسًا للحزب.

واستطرد نائب رئيس مجلس الحكماء بحزب الدستور، قائلًا:"إن هناك 52 مرشحًا للانتخابات الداخلية للحزب، و4 قوائم لمنصب رئيس الحزب"، مشددًا على أن مجلس الحكماء يهدف إلى أن يعود الحزب إلى مساره الصحيح.

وكانت لجنة الانتخابات بالحزب، أعلنت - في بيان رسمي يناير الماضي - فوز خالد داوود، المتحدث الإعلامي السابق باسم الحزب، وقائمة "معًا نستطيع" بالتزكية، بعد عدم تقدم أي قوائم أخرى للانتخابات.

وفور إعلان النتيجة، أصدر مجلس الحكماء بيانًا يحمل إمضاء رئيس مجلس الحكماء أيمن معوض، نافيًا إجراء أي انتخابات داخلية، ووصف البيان تلك الانتخابات التي تم إجرائها بأنها محاولة لاختطاف الحزب بشكل غير شرعي.

واحتدم الصراع داخل الحزب بعد إعلان مجلس الحكماء المركزي واللجنة العليا للانتخابات بالدستور إجراء الانتخابات العامة يوم 17 مارس المقبل، فيما يتم إعلان النتيجة النهائية في 20 من نفس الشهر، الأمر الذي اعتبره "داوود" محاولة لتعطيل وتخريب الحزب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان