الشيحي يثمّن مبادرة الجيش بنقل مصابي وضحايا "رحلة الموت" في طائرة عسكرية​

08:24 م السبت 04 فبراير 2017

الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:

ثمّن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، مبادرة القوات المسلحة بتوفير طائرة عسكرية لنقل 32 مصابًا و4 جثامين الذين تعرضوا لحادث مروع إثر انقلاب حافلة بنويبع في محافظة جنوب سيناء من مستشفى شرم الشيخ إلى مستشفيات جامعة الإسكندرية.

إعلان

وكان نحو 9 أشخاص، معظمهم من طلاب كلية صيدلة الإسكندرية، قد لقوا مصرعهم وأصيب 38 آخرين، مساء أمس، أثناء توجههم إلى رحلة ترفيهية بمدينة دهب آثر إنقلاب أتوبيس كان يقلهم بمدينة نويبع بجنوب سيناء.

وقال الشيحي، إن ما قامت به القوات المسلحة من تواجد عدد من القادة بمستشفى شرم الشيخ الدولى وإرسال طائرة عسكرية لنقل المصابين هو عمل وطنى اعتادت عليه القوات المسلحة وعودت الشعب المصرى على مثل هذه المبادرات التى تتسم بروح الوطنية.

كان الشيحي، أرسل نائبه لشئون البحث العلمي الدكتور عصام خميس، إلى شرم الشيخ لمتابعة تطورات الحادث، منذ لحظة وقوعه أولا بأول وأجرى العديد من الإتصالات بالوزارات والجهات المعنية.

ووجه الشيحي، الشكر إلى اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء وضباط وجنود وأفراد الشرطة الذين تواجدوا فى مستشفى شرم الشيخ وأبدوا رغبتهم فى التطوع بالتبرع بالدم.

وأجرى الشيحي اتصال هاتفي باللواء عبد الفتاح حلمي مستشار محافظ جنوب سيناء، أكد على تقديم الرعاية الصحية والنفسية لطلاب جامعة الأسكندرية المصابين، وشدد على أن كافة الإمكانيات وضعت تحت إشراف مستشفى شرم الشيخ الدولى الذي قدم بذاته مختلف أنواع الرعاية المصابين.

كانت جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، أعلنت حالة الحداد بالجامعة لمدة 3 أيام على ضحايا حادث انقلاب أتوبيس بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء فيما يعرف بـ"رحلة الموت".

وقررت الجامعة إيقاف أي مظاهر احتفالية لمدة أسبوع، وإقامة سرادق لتقبل العزاء في ضحايا الحادث يوم الخميس المقبل، وذلك بحسب بيان صادر عن الجامعة.

 

إعلان