إعلان

وزير القوى العاملة: "هناك فساد في مجال التوظيف" - (صور)​

02:33 م الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

شهد محمد سعفان وزيرالقوي العاملة، والمهندس حسين فؤاد الغزاوي، نائب الرئيس والمدير العام لشركة شلمبرجير في مصر ومنطقة الشرق الأوسط ، اليوم الإثنين، توقيع عقود التدريب علي مهن الخدمات البترولية لـ 100 متدرب، من خريجي الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية.

وقال الوزير، إن الركيزة الأساسية لفكرة البروتوكول بين الوزارة والشركة هي القضاء على مشكلة البطالة، حيث تمثلت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل بكل جهد لخفض معدل البطالة بأسرع وقت ، وإستغلال كل يد تستطيع على الإنتاج والعطاء لدفع الاقتصاد المصري إلى الأمام.

وكشف سعفان، في بيان صحفي، أن هناك فساد في مجال التوظيف، مؤكدًا ضرورة أن نتحد جميعا لمواجهته، وهو ما يتطلب أفكارًا جديدة مثل هذه البروتوكولات بين الوزارة والشركات الكبرى في مصر للتدريب والتشغيل، مستعيرا كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي "شباب مصر هما اللى هيبنوا مصر.. "

وقال الوزير، إن مصر في هذه المرحلة تحتاج مننا جميعا للعمل المستمر،مؤكدا أن " مصر ليست مسئولية الرئيس والحكومة وحدهما إنما هي مسئولة من الشباب أيضا".

وأشار إلي أننا في مرحلة ما بعد ثورة 2011 عانت مصر الكثير من أشكال العنف والى الان، لكنها قادرة على أن تحمي أرضها وتحارب الأرهاب بفضل قواتنا المسلحة الذين يضحون بأرواحهم من أجل أن نظل نحن بخير، منوها إلى أن القرارات الإقتصادية التى اتخذت مؤخرا تأخرت أكثر من 30 عاما بأقوال الخبراء الإقتصاديين ، ولكنها كانت العلاج الوحيد لإنقاذ مصر.

وقال، إن من بين الدور المنوط بالوزارة، هو توفير فرص عمل لشباب مصر وإثقال مهاراتهم بالدورات التدريبية حتى يكونوا ذوى كفاءة لرفع اسم مصر عاليا في أى مجال ومكان يعملون به من خلال أدائهم المميز، وهو مايحقق هدف أكبر يتمثل في فتح أسواق للعمالة المصرية.

وووجه سعفان رسالة للشباب المتدربين، أن يجعلوا من حب مصر دافع لهم للنجاح قائلا أن مشروعات التخرج من التدريب لابد أن تبرز فكر ومجهود مميز منهم، وأكد أن وجود 30 فتاة ضمن الـ 100 متدرب هو أمر داعم للمرأة المصرية .

ومن جانبه قال المهندس حسين الغزاوي:إن الحماس والإيجابية الذي وجده من وزير القوى العاملة محمد سعفان ومن جميع العاملين بالوزارة هو ما دفعه للتعاون معهما وعقد البروتوكول لتدريب 900 شاب وفتاه على الخدمات البترولية والذي سيبدأ أول مارس، مشيرا إلى أن أوائل الخريجين من البرنامج سيتم تدريبهم بالخارج والتنسيق مع الشركات الأخرى لتوفير فرص عمل لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان