إعلان

بالتفاصيل.. وظائف القوى العاملة للنازحين من العريش: مصانع حلويات وملابس جاهزة

11:43 ص الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:
قال جمال سيد محمود، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية، إنه بدأ تسليم 80 فرد من الأقباط النازحين من شمال سيناء من وظائفهم، وإنه سيتم توزيعهم على أماكن عملهم، كما يتم تجهيز أتوبيس لتوصيلهم، ومن المقرر أن يتم تسكينهم غدًا كل في مجال عمله.

وأضاف محمود، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الإثنين، أن مجالات العمل التي سيتم توزيعهم عليها تتضمن؛ مصانع حلويات ومواد غذائية وملابس جاهزة، بالإضافة إلى أن بعض الشركات طلبت مندوبي مبيعات.

ووأوضح مدير مديرية القوى العاملة في الإسماعيلية، أن الـ80 وظيفة تم توفيرهم لطالبي العمل من الأقباط النازحين من شمال سيناء، و تتراوح اعمارهم من 19 إلى 28 عام، مشيرًا إلى أنه من يرغب في العمل من باقي الأعداد المتواجدة سيتم توفير فرصة عمل لهم أيضا بالتنسيق مع كنيسة الأنبا انطونيوس.

وبشأن الرواتب التي سيتم تحديدها لهؤلاء الشباب، قال إن الرواتب ستتراوح ما بين 1200 جنيه إلى 1500 جنيه، فضلصا عن وسائل مواصلات لنقلهم إلى العمل.

وكان محمد سعفان وزير القوي العاملة، قد أعلن عن بدء تسليم 80 فردًا من الأقباط النازحين من شمال سيناء عملهم بمصانع وشركات القطاع الخاص بمحافظة الإسماعيلية، وتوفير وسيلة مواصلات ذهابًا وإيابًا من مكان الإقامة إلى العمل تيسيرًا عليهم.
.
وقال سعفان، إن فرص العمل التي تم توفيرها للأقباط ستكون وفقا لمؤهلاتهم وحسب التخصصات والحرف التي كانوا يعملون بها في العريش قبل وصولهم إلي الإسماعيلية، مشيرًا إلى أن مدير المديرية قام بزيارة كنيسة الأنبا أنطونيوس، والتقى القس يوسف، وبطرس وعرض عليهما ما تم توفيره من فرص العمل للمسيحيين من أبناء العريش، كما قام فريق عمل آخر بعمل حصر للراغبين في العمل من 82 أسرة مكونة من 350 فردًا جاءوا من سيناء، وأظهرهذا الحصر عن احتياج 80 فردا للعمل .

وكلف الوزير مدير المديرية، بعمل حصر للعمالة غير المنتظمة من هذه الأسر، تمهيدًا لتسجيلهم في قاعدة البيانات الخاصة بهذه العمالة بالمديرية، حتى يستفيدوا من الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها وزارة القوى العاملة طبقًا للائحة العمالة غير المنتظمة عملًا بالقرار الوزاري المنظم لهذا العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان