إعلان

أبو شقة: نواب اللجنة التشريعية تأكدوا من إدانة السادات

03:58 م الأحد 26 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن توصية اللجنة بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، خلال اجتماعها اليوم، جاء بموافقة أغلبية الأعضاء، بعدما تأكد الجميع بأنه لا خلاف على ثبوت الواقعتين المتهم فيهما النائب.

وأضاف أبو شقة فى تصريح للمحررين البرلمانين، الأحد، أن النائب أحمد البرديسي، حضر اجتماع اللجنة مفوضًا عن السادات، وقال خلال كلمته إنه يجب ألا نستعجل فى إقرار الجزاء على السادات، وأن الجريمة الموجهة إليه تعد جنائية، وبالتالى فمكانها النيابة العامة.

وتابع أبو شقة، أنه تم الاستماع إلى دفوع النائب وكذلك الاستماع إلى النواب بشأن الوقائع، مشيرًا إلى أن التصويت تم بعد إجراء المداولات.

وأوضح أن الجميع تأكد من أنه لا خلاف على ثبوت الواقعتين، إلا أنه حدث تباين حول تقدير الجزاء من نائب لآخر، ولكن اللجنة رأت الأخذ بالشدة نظرًا لأن ما قام تجاه البرلمان يعد رسالة سلبية.

وتابع، أن اللجنة ستعد تقريرها النهائى بشأن الوقائع وتوصياتها، متضمنًا تقرير لجنة القيم السابق إعداده، والذى أوصى أيضًا بإسقاط عضوية السادات، ليتم عرضه على أول جلسة عامة تالية عقب الانتهاء من إعداد التقرير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان