إعلان

بالصور- وزير الصحة يوزع "كروتًا طبية مجانية" على النازحين من العريش

02:00 م الأحد 26 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بمقر ديوان المحافظة؛ لوضع خطة بين الوزارة والمحافظة لتسهيل الإجراءات وتزليل كافة العقبات لتقديم الرعاية الطبية للأسر الوافدة من شمال سيناء.

جاء ذلك على خلفية مقتل سبعة مواطنين مسيحيين إثر استهدافهم من قبل عناصر تنظيم بيت المقدس بسيناء، الأمر الذي استدعى نزوح عشرات الأسر المسيحية إلى محافظة الإسماعيلية، خوفًا من ملاحقة أنصار التنظيم الإرهابي.

وأكد وزير الصحة- خلال جولته- أن زيارته اليوم الأحد لمدينة الإسماعيلية، جاءت بناءً على تكليفات من الرئاسة ورئيس الوزراء وحرصهم على تقديم الخدمةالطبية للوافدين، مشيرا إلى أنه تم تكوين 26عيادة متنقلة، للتخصصات المختلفة: تنظيم أسرة وعظام ومسالك وسكر وباطنة وجراحة ونساء وصيدلية وسيارة لألبان الأطفال، وسيارة للتطعيمات، لافتًا إلى أنه تم تجهيز كارت تعريف لكل فرد يحمل اسمه بالرقم القومي إن وجد، وهيّ بطاقة للعلاج المجاني داخل المنشات الصحية بمستشفيات الاسماعيلية.

وتفقد وزير الصحة القافلة وجميع العيادات للتأكد من جاهزيتها وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى وجود الأطباء من كافة التخصصات.

وقام الوزير بتوزيع كروت طبية مجانية للوافدين تستخدم لجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، وصرف العلاج بالمجان طوال فترة إقامتهم، مشيرا لوجود 388 وافدًا بالمحافظة، حيث تم توزيع أكثر من 200 كارت طبي خلال زيارته لبيت الشباب بالإسماعيلة أحد مقرات إقامة الوافدين، وطباعة ألف كارت احتياطي لتوزيعهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان