إعلان

لليوم الثاني.. استمرار فعاليات مؤتمر "الإبداع والتنمية"

12:18 م الخميس 23 فبراير 2017

وزارة التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تستمر فعاليات المؤتمر العلمي الأول لمؤسسة ألكسندر فون هومبولدت للمنح، تحت عنوان "التعاون المصري الألماني للإبداع والتنمية"، لليوم الثانى على التوالى.

وذلك بمشاركة الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى، و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وذلك بإحدى فنادق القاهرة.

ودعا "صقر"، إلى إطلاق برامج جديدة مشتركة مع مصر من خلال التعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية لتطوير التعاون، إضافة إلى المنح التي تقدم حالياً من المؤسسة، مطالبا بتحقيق برامج بحثية مشتركة مع مصر على غرار النماذج التي تقدمها المؤسسة للبرازيل، وكذلك دعم الجامعات والمراكز البحثية المصرية لاستضافة أساتذة ألمان للعمل في مصر لفترات طويلة، وتوفير الدعم الخاص بهم، وهذا نوع من المنح التي تقدمها المنظمة لبعض الدول الإفريقية.

ويشارك في فعاليات المؤتمر ممثلو وزارات التعاون الدولي، والكهرباء والطاقة المتجددة والآثار والتعليم العالي والبحث العلمي، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وممثلو السفارة الألمانية في مصر والسفارة المصرية في ألمانيا، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الألمانية بالقاهرة، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

فيديو قد يعجبك: