إعلان

اليوم.. أكاديمية البحث العلمي تُعلن الفائزين في برنامج "مشروعات التخرج"

12:47 م الأحد 19 فبراير 2017

كتبت-داليا شبل:

تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، اليوم الأحد، عن أسماء الطلاب الفائزين في برنامج دعم مشروعات التخرج الذي تتبناه الأكاديمية للعام الجامعي الحالى2016 / 2017.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار- وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية البحث العلمي باعتباره قاطرة التنمية للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الباحثين المصريين قادرين على مواجهة المشكلات التى تواجه المجتمع المصرى.

من جانبه قال الدكتور محمود صقر- رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إن عدد المشروعات الفائزة هذا العام 202 مشروعاً شارك في تنفيذها 3 آلاف طالباً من كليات الهندسة والحاسبات والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والصيدلة بالإضافة إلى الكليات والمعاهد التكنولوجية، مشيراً إلى أن إجمالى الدعم الذي تقدمه الأكاديمية حوالي 7 مليون جنيه.

يذكر أن برنامج دعم مشروعات التخرج الذي تتبناه الأكاديمية هو أحد أهم البرامج التي تدعم الابتكار في الجامعات وتساهم في نشر فكرة ريادة الأعمال التكنولوجية، لدعم طلاب السنة النهائية فى الكليات العملية فى كافة التخصصات حيث يساهم البرنامج بصورة كبيرة ومباشرة في تأهيل الشباب لخلق فرص عمل وتحويل أفكار مشروعات التخرج إلى شركات تكنولوجية ناشئة.

كما أن المجالات التى يدعمها البرنامج تشمل: (صناعة الأثاث- الديكور- التكنولوجيا الخضراء- صناعة الألبان- اللوجستيات – البرامج المساعدة لمتحدى الاعاقة- صناعة البرمجيات "انترنت الأشياء- أفلام الكارتون والالعاب الالكترونية- صناعة الالكترونيات والروبوتكس" - الطاقة والمياه – الاستزراع السمكى- تدوير المخلفات وتجميل المدن- الصناعات الغذائية- الصناعات الحرفية – الصناعات البترولية وغيرها.

فيديو قد يعجبك: