إعلان

وزير التموين: عرض خطة العمل على الرئيس خلال أسبوعين

09:46 م الخميس 16 فبراير 2017

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عايدة رضوان:

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية الجديد الشكر إلى اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين السابق في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، عقب انتهاء عمليات التسليم و التسلم في وزارة التموين.

وقال المصيلحي إنه سيتم إعداد خطة للعمل لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أسبوعين، للعمل بها خلال المرحلة القادمة. وأكد أن الجميع يعمل لصالح البلد وعلينا أن نعمل في إطار الإمكانيات المتاحة وطبقًا للواقع والمتغيرات والظروف الحالية.

وأكد أن توجيهات القيادة السياسية هي إعادة النظر في منظومة الدعم حتى يوجه إلى المواطن وأن نعمل على تحقيق أكبر فاعلية وكفاءة، والقضاء على الثغرات، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة حرجة ويصعب معها التحول إلى الدعم النقدي وإنما نعمل على تحقيق أقصى استفادة ليحصل المواطنين على حقوقهم و يستفيدوا من الدعم خاصة وأن الدعم في مصر له تاريخ طويل.

وأضاف المصيلحي أن الوزير السابق اللواء محمد علي مصيلحي قام بعدة إنجازات خلال الأشهر الماضية، حيث تم زيادة أرصدة السلع إلى مدد تتراوح بين 3 أشهر و 4 أشهر بعد أن كان هناك أزمة في بعض السلع، وكانت الأرصدة معدومة، بالإضافة إلى بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصوامع وعمليات التطوير والتحديث في عدد من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد المصيلحي أن وزارة التموين هي وزارة المواطن وأنه سيتم العمل على إعادة تأهيل التجارة الداخلية وضبط إيقاع الأسواق للحد من العشوائية في الأسعار من المنتج حتى الوصول إلى المستهلك، وتنظيم عمليات التدوال للسلع والمنتجات في الأسواق.

وقال إن وزارة التموين ذات حساسية كبيرة لأنها تهم المواطن. وأكد على ضرورة زيادة مظلة الضمان الاجتماعي لنجاح الإصلاح الاقتصادي، وإنه سيتم زيادة القدرات الرقابية لضبط الأسواق.

من جانبه أكد اللواء محمد علي مصيلحي، الوزير السابق، أنه جندي تحت قيادة القائد الدكتور علي المصيلحي، وأنه قام بالعديد من الإجراءات خلال الأشهر الماضية والتي ساعدت على حل بعض الأزمات مثل السكر والزيت، وأن أهم الأهداف في كافة القرارات كان المواطن.

وأوضح مصيلحي أنه تم عرض كافة الإجراءات التي تم اتخاذها على القيادة السياسية ومجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، والتي قامت بدعم ومساندة هذه الإجراءات وظهرت نتنائجها في الأسواق.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من بعض ضوابط توريد القمح بما يضمن عدم تكرار مخالفات العام الماضي، لافتًا إلى أنه تم إعداد السعات التخزينية اللازمة لاستقبال أرصدة القمح والتوقف عن استخدام الشون الترابية في التخزين. ​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان