إعلان

ماذا فعل الوزراء الـ9 الجُدد في أول يوم عمل؟

05:23 م الخميس 16 فبراير 2017

الوزراء الجدد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ ياسمين محمد ومحمد غايات وعايدة رضوان وندى الخولي ومحمد قاسم وعبد الله قدري وأحمد علي:

أدى 9 وزراء جدد، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم توجهوا إلى مقرات وزراتهم لمباشرة عملهم.

وعقب وصول الوزراء للمقرات بدأ البعض بعقد اجتماعات وجولات ميداينة نرصدها في السطور التالية:

وزير التعليم

عقد طارق شوقي ـ وزير التربية والتعليم الجديد، مؤتمرًا صحفيًا، في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الخميس فور وصوله بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلفًا للدكتور الهلالي الشربيني.

وزيرة التخطيط

وفق مصدر فإن هالة السعيد ـ وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الجديدة، توجهت إلى مقر وزارة التخيطيط فور حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم عقدت الوزيرة اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة لمعرفة الملفات الهامة والوقوف على آخر ما تم العمل عليه في فترة وجود الوزير السابق أشرف العربي، من ثمَ عرض رؤيتها في اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء القادم.

وزير التموين

وصل علي المصيلحي ـ وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، مقر الوزارة الكائن بشارع القصر العيني، وذلك عقب أداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستقبل وزير التموين السابق محمد علي مصيلحي، وزير التموين الجديد، فور وصوله المقر، لتسليمه الملفات التي تعمل عليها الوزارة.

وزير التعليم العالي

وصل خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد، إلى مقر الوزارة في شارع قصر العينى، بعدما أدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وكان في استقباله نواب الوزارة على رأسهم حسام الملاحي، نائب وزير التعليم العالي لشؤون البعثات والوافدين.

وقال عبدالغفار- في تصريحات صحفية لدى وصوله، إن العمل والبحث العلمي هما السبيل الوحيد لحل المشكلات فى مصر، وأن مصر ستحتل المكانة التى تستحقها بين الدول بجهود أبنائها المخلصين من الكفاءات‪.‬

وزير النقل

وصل هشام عرفات ـ وزير النقل الجديد إلى مقر وزارة النقل، في أول يوم لأداء مهامه عقب حلف اليمين الدستورية، وكان في استقبال الوزير الجديد قيادات وزارة النقل المواصلات، وعقب أدائه اليمين القانونية توجه الوزير إلى الخط الثالث لمترو الأنفاق، وتفقد محطة مترو الأهرام والأستاد.

وزير التنمية المحلية

وصل هشام الشريف ـ وزير التنمية المحلية، مقر الوزارة وتوجه مباشرة إلى غرفة الاجتماعات الرئيسية والمطلة مباشرة على مكتبه، للاجتماع مع قيادات الوزارة.

وزير شؤون مجلس النواب

وجه المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، الشكر للمستشار مجدى العجاتي على الفترة السابقة التي قضاها في الوزارة، قائلًا: "إن شاء الله ربنا يوفقنا ويوفقه لخدمة مصر".

وأكد الوزير- فى تصريحات للمحررين البرلمانين، عقب وصوله لمقر الوزارة، أنه سيرى البيت من الداخل وسيبحث كافة الملفات على أن يبدأ عملًا منظمًا.

وزير الزراعة

وصل عبد المنعم البنا ـ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد إلى مقر الوزارة بالدقي بعد أن أدى قسم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرّر أن يعقد الوزير اجتماعًا مع رؤساء القطاعات والهيئات بالوزارة يعقبه مؤتمر صحفى مع صحفيي الملف الزراعي للحديث عن خطة الوزارة خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك: