• فنانة أردنية تنفي تحريفها للقرآن الكريم

    01:36 ص الخميس 16 فبراير 2017
    فنانة أردنية تنفي تحريفها للقرآن الكريم

    اسماء مصطفي

    كتبت – سحر عزام :

    قالت الفنانة الأردنية أسماء مصطفى المتهمة بتحريف القرآن الكريم إن تغييرها آية "ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر" إلى ألهاكم التكاثر حتى زرتم المسارح جاء بحسن نية و رغبة منها في تشجيع الجمهور على مشاهدة المسرحيات.

    ونفت مصطفى في مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس الأربعاء الاتهام الموجه لها بالتحريف، موضحة إن العبارة التي استخدمتها استلهمتها بعد حضور مسرحية بعنوان "ألهاكم التكاثر".

    ومن جانبه رد ساري السيد نقيب الفنانين الأردنيين مؤكدا أن أسماء مصطفى لم تفهم جيدا تفسير الآية الكريمة "ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر" لكي تستخدمها لدعوة الجمهور للمسارح، مشيرًا لاتصاله بأسماء وطلبه منها حذف البوست على الفيس بوك وتقديم اعتذار للجمهور.

    وأكد نقيب الفنانين الأردنين إن أسماء مصطفى فنانة مغمورة في الأردن وتريد أن تشتهر بحسب قوله على حساب الدين والمعتقدات الدينية، لافتًا إلى إن الفنان هو ضمير الأمة ويجب أن يخاطب الجمهور بلغة الجمال والحوار وتقبل الآخر.

    وأشار ساري السيد لرفض الفنانة الأردنية تقديم اعتذارا وإن نقابة الفنانين عقدت جلسة طارئة بناء على شكوى من 5 من أعضاء الهيئة العامة رفعوا عريضة لمجلس النقابة وتم عقد مجلس تأديبي وصدر قرار بفصل الفنانة من النقابة للحفاظ على الخطوط الحمراء في المجتمع بعدم المساس بالأديان وآيات القرآن الكريم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان