إعلان

"قيم النواب" توصي بإسقاط عضوية إلهامي عجينة

04:04 م الإثنين 13 فبراير 2017

إسقاط عضوية إلهامي عجينة

كتب – أحمد علي:
أعلن إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة القيم والمتحدث باسم اللجنة، أن اللجنة اجتمعت اليوم الإثنين، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، لاستعراض قرار المجلس، الصادر في نوفمبر الماضي، بإحالة النائب إلهامي عجينة إلى لجنة القيم، في الوقائع المُسندة إليه، وهي وقائع منفصلة.
وأضاف الطماوي لمصراوي، أن اللجنة استعرضت دفوع ودفاع وأقوال النائب التي أوردها أمام اللجنة الفرعية المُشكلة طبقًا للمادة (31) من لائحة مجلس النواب عن وقائع تمثلت في الإساءة إلى المجتمع والمرأة المصرية عن طريق تصريحات صحفية، وإهانة أحد مؤسسات الدولة الدستوري "مجلس النواب".
وأشار المتحدث باسم لجنة القيم، إلى أن اللجنة انتهت - بعد المداولة وتحقق الأغلبية المتطلبة قانونًا- إلى ثبوت الواقعة الأولى المنسوبة للنائب، نظرًا لأنها تشكل إخلالًا بواجبات العضوية.
وأردف:"كما انتهت اللجنة إلى ثبوت الواقعة الثانية، والتي تُمثل مخالفة واضحة لصريح نص المادة (382) البند ثانيًا من اللائحة الداخلية للمجلس والصادرة بالقانون رقم (1) لسنة 2016".
وتعقيبًا على ثبوت الواقعة الأولى، والمتمثلة في الإساءة إلى المجتمع والرأة المصرية عن طريق تصريحات صحفية، أوصت اللجنة بحرمان النائب إلهامي عجينة من المشاركة في أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد.

فيما أوصت بإسقاط عضوية النائب، على خلفية ثبوت الواقعة الثانية، والمتمثلة في إهانة أحد مؤسسات الدولة الدستورية "مجلس النواب".

ولفت النائب إيهاب الطماوي، إلى أن اللجنة تقوم –حالياً- بإعداد التقارير اللازمة لعرضها على الجلسة العامة فور الانتهاء منها.

فيديو قد يعجبك: