إعلان

جابر نصار للطلاب المعترضين على النتائج: درجات الرأفة موجودة ولكن لمن يستحقها

02:33 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

تفقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الإثنين، سير العملية التعليمية في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني. مؤكدًا أن "كل أعضاء هيئة التدريس يعملون على قلب رجل واحد من صباح اليوم وحتى المساء، لتوفير كل احتياجات الطلاب من العلم والمعرفة".

وقال نصار خلال تفقده بحرم الجامعة للطلاب، "مكتبي مفتوح أمام الجميع سواء طلاب أو أعضاء هيئة التدريس والعاملين، لتلقي أي شكاوى أو مقترحات في العملية التعليمية بالجامعة".

وأضاف نصار ردًا على اعتراضات حول نتيجة الامتحانات: "على الطلاب المعترضين على نتائج الفصل الدراسي الأول أن يسلكوا الطرق المشروعة بعيدا عن التظاهر أو الاحتجاجات من أجل استمرار النظام داخل الحرم الجامعي".

وحول مطالبات بعض الطلاب بـ"درجات الرأفة"، أوضح نصار "درجات الرأفة موجودة، ولكن لمن يستحقها، وليست لكل الطلاب، وهناك منظومة تعليمية تسير عليها الجامعة من أجل ضبطها وتطويرها".

وذكر رئيس جامعة القاهرة أن هناك بعض الكليات لم يطبق عليها نظام "البابل شيت" وبقي نظام الأسئلة المقالية موجودًا، ولذا تأخر ظهور النتائج، منوهًا إلى أن النظم الجديدة، التي طبقتها الجامعة لاقت استحسانًا كبيرًا خلال أعمال امتحانات التيرم الأول.

وأسئلة البابل شيت، هي نظام امتحان على طريق النظام الأمريكي، ويكون الامتحان عبارة عن سؤالين الأول (صح وخطأ بدون تعليل)، والثاني (اختيار من متعدد بدون تعليل)، أما نظام الأسئلة المقالية يتضمن سؤالين أو ثلاثة فقط من نوعية ناقش أو وضح تغطي أجزاء كبيرة من المنهج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان