إعلان

"اقتصادية النواب" تطالب بزيادة الدعم التمويني لـ25 جنيه للفرد

07:07 م الأحد 12 فبراير 2017

النائب عمرو الجوهري وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عايدة رضوان:

قال النائب عمرو الجوهري، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة طالبت وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي، بزيادة قيمة الدعم المُخصص للفرد لـ 25 جنيهًا عوضًا عن 21 جنيهًا، في حال عدم إمكانية التراجع عن الزيادة التي شهدتها أسعار بعض السلع التموينية خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مع أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، بناءً على دعوته للحضور، عقب الزيادة التي شهدتها أسعار بعض السلع التموينية خلال الفترة الأخيرة.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أصدرت –خلال الفترة الماضية- قائمةً بتعديل أسعار بعض السلع التموينية، والتي تضمنت زيادة سعر السكر التمويني لـ 8 جنيهات بدلًا من 7 جنيهات، والزيت "الخليط عبوة 800 مل لـ 12 جنيهًا بدلًا عن 10 جنيهات، فيما زاد سعر المسلى زنة 500 جرامًا لـ 12 جنيهًا.

وأضاف الجوهري، أن الوزير عقب على مطلب اللجنة، بأنه سيناقش الأمر مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، وسيعاود الاجتماع مع اللجنة.

وصرح وكيل لجنة الشئون الاقتصادية لمصراوي، بأن اللجة طرحت – خلال الاجتماع - ربط السلع على البطاقات التموينية، بمعنى اقتصار السلع التموينية على الـ 3 سلع الأساسية وهو الزيت، السكر، والأرز، وهو ما عقب عليه الوزير قائلًا إنه:"سيبحث الأمر مع رئيس مجلس الوزراء".

وأشار الجوهري، إلى أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة مع وزير التموين والتجارة الداخلية، مرة أخرى، عقب اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، لبحث ما تم تداوله خلال اجتماع اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان