إعلان

السناوي: يوليو ٢٠١٧ نقطة تحول خطيرة على الإعلام والأمن القومي

10:32 م السبت 11 فبراير 2017

الكاتب الصحفي عبد الله السناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قال الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، إن مصر ستشهد في يوليو المقبل، نقطة تحول ربما تكون الأخطر حول ما يتعرض له الإعلام المصري، بل والأمن القومي كذلك.

وأضاف السناوي، خلال مشاركته في ندوة بعنوان "الإعلام المصري.. إلى أين"، نظمها النادي الإعلامي، اليوم السبت بأحد فنادق القاهرة، أن تحالف القمر الصناعي القطري "سهير سات"، مع القمر السعودي "عرب سات"، واحتكار القمر القطري للأحداث والفعاليات الرياضية، وتقديم برامج ترفيهية وإنتاج درامي عالي الجودة، يمثل خطورة على الإعلام المصري.

واستطرد: "لا يمكن المنافسة ببرامج الصراخ والسب والتحريض والتعبئة.. محدش بيتفرج على الكلام الفارغ دا"، موضحًا أن غياب القدرة التنافسية المصرية في المحيط العربي، وانهار منظومة الإعلام المصري، وخسارته ٥.٦ مليون دولار بسبب التعويم وفقا للأرقام الرسمية، يمثل خطورة حقيقية على الإعلام المصري الذي شبهه السناوي بـ"جبل الجليد، أعلاه انحدار في المهنية وتجاوز الدستور والأخلاق، وأسفله يوليو ٢٠١٧ بانسحاب ٢٠٠٠ قناة من القمر المصري نايل سات، والتحالف بين القمرين القطري والسعودي".

وأكد السناوي أن الأجندة البديلة للإعلام المصري تحددها مواقع التواصل الاجتماعي، والأقمار الصناعية، متابعا "أنت تحذف نفسك من أي حساب إقليمي أو تأثير في الرأي العام، ومصر ستدفع ثمن هائل من أمنها القومي الداخلي نتيجة تراجع الإعلام والدور الإقليمي والقوة الناعمة للإعلام والدراما".

وأنهى السناوي مداخلته "إذا لم تتغير البيئة الحالية، فلا أهمية لأي قوانين، لأن البيئة الحاضنة للإعلام أهم من قوانين الإعلام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان