إعلان

برلماني: كلمة مصر بمجلس الأمن عبرت عن موقف الدولة من قرار ترامب

11:26 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيف سالم:

أكد عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب سعداوي راغب، أهمية كلمة مصر باجتماع مجلس الأمن الطارئ اليوم، قائلًا: "لم يكن من المنتظر أفضل مما تم التعبير عنه".

وأضاف راغب: "الكلمة التي ألقاها السفير عمرو أبو العطا عبرت تماما عما بداخل الشعب المصري عموما ونوابه وممثليه تحت القبة خصوصا".

وأكد النائب، في تصريحات لـ"مصراوي"، الجمعة، أن ممثل مصر أجاد التعبير عن المخاوف التي باتت مؤكدة بخصوص القلق من تداعيات القرار الأمريكي، وأشار إلى أنه على المستوى النيابي يرفض القرار الأمريكي، وأن نبض الشارع من حوله متفق على انطباع واحد وهو رفض القرار وصحة الموقف المصري الواضح الرافض له منذ البداية.

وأكد النائب أنه لايصح أن تكون كلمة مصر في مثل هذه المحافل الدولية "ساخنة" أو تعبر عن غضب عارم، وأن أفضل ما ميز الكلمة أنها كانت "محسوبة"، وأن تلك المواقف والمنابر الدولية لا تتطلب إلا كل مراعاة حرفية لمضمون الكلام وطريقة التعبير عنه.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أول أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحدٍ صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه "أحاديا مخالفًا للقوانين الدولية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان