إعلان

"التعليم العالي"​ تستنكر قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

08:48 م الخميس 07 ديسمبر 2017

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- داليا شبل:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات وقيادات المراكز والمعاهد والهيئات البحثية والعاملون في الحقل الأكاديمي والمجتمع الجامعى وطلاب الجامعات والمعاهد استنكارهم القرار الأمريكى الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها ورفض أى نتائج مترتبة على هذا القرار.

وأكد بيان صادر مساء الخميس، أن الوزارة والجامعات تساند الموقف المصري الداعم لكافة حقوق الشعب الفلسطيني واحترام قرارات الشرعية الدولية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحدٍ صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه "أحاديا مخالفا للقوانين الدولية".

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناول خلاله بحث تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، في ظل مخالفة هذا القرار للشرعية الدولية الخاصة بالوضع القانوني لمدينة القدس فضلًا عن تجاهله للمكانة الخاصة التي تمثلها مدينة القدس في وجدان الشعوب العربية والإسلامية.

فيديو قد يعجبك: