إعلان

"25-30"​ يدعو لجلسة طارئة لـ"النواب" ومقاطعة المنتجات الأمريكية

04:25 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقد تكتل "25-30" البرلماني، مؤتمراً صحفياً اليوم الأربعاء، بمجلس النواب، بعد عزم أمريكا نقل سفارتها للقدس.

وقال أحمد الشرقاوى، المتحدث الرسمى باسم التكتل، إن القدس عربية على مر العصور، وتضم مقدساتنا الإسلامية، وصمدت أمام العديد من الحروب وفشلت جميع المحاولات في السيطرة عليها حتى جاء الاستعمار الأمريكي اليهودي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده التكتل اليوم الأربعاء، أن أي محاولات للاستيلاء على القدس، تعد جريمة تاريخية شديدة الخطورة، واعتداءً صارخًا، والقضية الفلسطينية مركزية للشعب المصري والعربي، ومصر قدمت مئات الآلاف من الشهداء دفاعاً عن الأمن المصري والعربي.

وتابع، تقع علينا الآن مسئولية الدفاع عن القدس تجاه التصرفات الأمريكية، فنحن مسئولون أمام الأجيال القادمة؛ لأن التاريخ لن يرحمنا، مطالباً بسرعة سن التشريع الذي سبق التقدم به، بمقاطعة المنتجات الأمريكية، وتوجيه رسالة للبرلمانات العربية لسن التشريعات الخاصة بمقاطعة المنتجات الأمريكية، وتوجيه رسالة للبرلمات الدولية، لإثناء أمريكا عن خطواتها العدائية، وتهديدها للأمن والسلم الدولي.

وطالب أحمد طنطاوي، عضو التكتل، بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب؛ لاتخاذ قرارات حاسمة بشأن عزم أمريكا نقل سفارتها للقدس.

وقال ضياء الدين داوود، عن اجتماع الجامعة العربية بعد أيام، إن الموقف لا يتحمل انتظار الجامعة العربية، مطالبا بسرعة التعامل مع الأزمة على قدرها وحجمها، ونتعشم ألا يكون صوت الشعوب أعلى من صوت القيادات، وأن يكون صوت الشعوب داعماً لصوت قادتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان