إعلان

"الشبورة" واغتيال علي عبدالله صالح يتصدران صحف الثلاثاء

06:40 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تناولت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، عددًا من الموضوعات المتنوعة، منها تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي به دعم بلاده لمصر في مكافحة الإرهاب، وفي الشأن الخارجي أبرزت كافة الصحف اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على يد ميليشيات الحوثي.

السيسي - بوتين

وأبرزت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية"، تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا، من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، واهتمت بتصريح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، الذي أوضح فيه أن الرئيسين بحثا خلال الاتصال آخر تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والجهود المشتركة لاستعادة الاستقرار بالمنطقة، وأكدا أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات، خاصة في سوريا وليبيا، في إطار القرارات الأممية ذات الصلة، وعلى نحو يحقق تسوية سلمية طويلة الأمد، وثمن الرئيس الروسي في هذا الإطار الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأضاف المتحدث أن بوتين قدم تعازيه للسيسي في ضحايا الهجوم الإرهابي على المصلين العزّل في مسجد الروضة بشمال سيناء، مؤكدًا دعم روسيا لمصر حكومة وشعبًا في جهودها لمكافحة الإرهاب.

الشبورة

وفي متابعة لأحوال الطقس وأثاره السلبية علي حركة المرور ووقوع عدد من الحوادث فأشارت الصحف إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة 45 آخرين بجروح بسبب تصادم السيارات نتيجة الشبورة المائية والضباب والسرعة الجنونية بطرق الشرقية والبحيرة والسويس وبني سويف والطريق الصحراوي القاهرة إسكندرية.

وذكرت أنه في العاشر من رمضان وقع حادثًا تصادم وانقلاب سيارات ما أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين، وفي البحيرة لقي سائق وتباعه مصرعهما وأصيب 25 آخرين في تصادم 7 سيارات، وفي السويس أصيب 8 أشخاص، وفي بني سويف أصيب ثلاثة أشخاص بإصابات بالغة وتم نقل المصابين إلى المستشفيات للعلاج وتولت النيابة التحقيق.

اليمن

أما في الشأن الخارجي، فتصدر نبأ اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على يد ميلشيا الحوثي عناوين الصحف القومية كافة، وقالت الصحف أنه في تطور دراماتيكى للأحداث باليمن أعلن حزب الموتمر الشعبى اليمني مقتل زعيمه والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقالت مصادر يمنية إن مقتل صالح وقع في منطقة سنحان قرب العاصمة صنعاء، بينما أكد مسؤول بحزب المؤتمر خبر مقتل صالح، وطالب أنصاره بمقاومة ميليشيات الحوثيين.

وذكرت مصادر بحزب المؤتمر أن صالح قُتل برصاص قناصة فى الرأس وليس فى تفجير، وأن أوامر اغتياله صدرت من صعدة معقل الحوثيين.

الإرهاب

وسلطت الصحف الضوء على الضربة الاستباقية التي وجهها قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية للجماعة الإرهابية، بعد مداهمة أحد أوكارها بمنطقة صحراوية، تقع ما بين مدينتي العاشر من رمضان وبلبيس بالشرقية، واتخاذهم من إحدى العشش مأوى للتدريب على استخدام السلاح.

وأشارت إلى أن القوات استطاعت تصفية 5 من العناصر المتطرفة في تبادل لإطلاق النار، بعدما أن شعر الإرهابيون بالقوات في أثناء مداهمة وكرهم فأطلقوا النيران فبادلتهم القوات إطلاق النار ما أسفر عن مقتل 5 تكفيريين، والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات المتفجرة، كما تمكنت القوات من ضبط 6 من العناصر المتطرفة، المنتمية لنفس البؤرة الإرهابية كانوا قد تحركوا إلى نطاق محافظتى القاهرة وأسيوط، لرصد المنشآت المهمة والحيوية، تمهيدا لتنفيذ عمليات عدائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.​

فيديو قد يعجبك: