إعلان

الري وهيئة النقل النهري يكشفان تفاصيل مواجهة شحوط المراكب

03:00 م السبت 30 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_أحمد مسعد
قال الدكتور عبد العظيم علي، رئيس هيئة النقل النهري، إنه يتواجد حاليا في مدينة أسوان لترأس وفد حكومي مكون من رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية، ورئيس قطاع الري، ورئيس قطاع توزيع المياه بالمحافظة، للوقوف على حالة شحوط المراكب ومدي تأثرها علي حركة السياحة والتنقل بين أسوان والأقصر.
وأضاف علي، في تصريحات لمصراوي، أنه يجرى التنسيق بين 3وزارات وهي: الري والنقل والسياحة، موضحًا أن الهيئة حددت مسارات لقائدي تلك السفن.
وأكد رئيس هيئة النقل البحري، أن إجمالي عدد المراكب التي مرت حتي الأن هم 97 مركب ويتوقع أن يمر 115 بنهاية يوم غداً.
وأشار الدكتور عبد العظيم، إلي ضرورة التزام قائدي المراكب بتعليمات الهيئة، مؤكدا أنة في حالة وجود أي تعثر يتم فتح قناطر إسنا لضخ كميات المياه المطلوبة حتي لا تتعثر أثناء السير.
وقال الدكتور حسام الإمام المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن السدة الشتوية تحدث كل عام في تلك الأوقات من السنة، مشيرا إلى أن تعليمات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، في تلك الحالات هي تنفيذ عمليات الصيانة وتصريف المياه دون تعرض أي محافظة لعملية الشحوط.
وأضاف الإمام لمصراوي، أن الأمر ليس كارثة كما يتحدث البعض، موضحًا أن منسوب المياه في أكثر معدلات الأمان طبقا للتقرير الرسمية التي تنقلها الإدرات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان