إعلان

أبرزها نادي الزمالك.. "الري" تزيل 61 حالة تعدي على النيل بـ7محافظات​

08:52 م الأحد 03 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

نفذت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الأحد، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية عدة حملات إزالة للتعديات الخاصة على نهر النيل بـ7 محافظات (الجيزة- القليوبية - البحيرة - الاقصر - المنيا- أسوان – قنا" أبرزها تعديات نادي الزمالك النهري على كورنيش النيل في العجوزة.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أنه تم إزالة 61 حالة تعد على حرم نهر النيل بالمحافظات السبع، لافتة إلى أن إجمالي المخالفات التي تم إزالتها على نهر النيل 32193 حالة منذ بدء حملة إنقاذ النيل قبل عامين.

وذكرت الوزارة، إن الإزالة جاءت في إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل.

وأوضحت الوزارة، أن النادي النهري خالف الرخصة الصادرة له بزيادة مساحة الإشغالات بالتغطيات بمقدار 700م2 بدلاً من 208م2 المصرح بها وصدر قرار إزالة رقم 742 لسنة 2017 بتاريخ 2017/11/14، فضلًا عن التعدي على ساحل مجرى نهر النيل المقابل للنادي بالردم في المجرى بطول 70م وعرض 1م وإقامة مبانٍ بالدبش بطول 30م وعرض 1م.

وتشكلت حملة الإزالة من وزراتي الموارد المائية والري ومحافظة الجيزة وقوات الأمن.

وتواجدت قوات الأمن في محيط النادي النهري بالزمالك 9 مدرعات و4 سيارات فض شغب و3 "لاوادر" وعدد من سيارات الحماية المدنية والإسعاف.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والعديد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة وقعوا على وثيقة النيل، التي تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ومن المتوقع أن يشارك في التوقيع عليها أكثر من 30 مليون مواطن.

وتنص الوثيقة على أنه "في ظل هجمة شرسة يتعرض لها نهر النيل شريان حياة المصريين، واحتراما لدستور مصر الذي أقسمنا جميعا عليه، والذي يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة به، وترشيد الاستفادة منه وتعظيمها وعدم إهدار مياهه أو تلويثها، كما أكد حق كل مواطن في التمتع بنهر النيل وحظر التعدي على حرمه، لذا فإنني أعلن اشتراكي في لجنة حراس النيل لحماية النهر من التعدي، وأقوم بدور رقابي شعبي أتابع شئون النيل، وأشارك في توعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، وأقسم على عدم تلويثه أو التعدي عليه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان