إعلان

السيسي يفتتح 3 مشروعات بالمعرض الدولي للاتصالات والتكنولوجيا

03:53 م الأحد 03 ديسمبر 2017

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح الدورة الـ21 لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور سكرتير الاتحاد الدولي للاتصالات هولين زارو.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثلاث مشروعات عبر الفيديو كونفرانس، منها المرحلة الأولي من المناطق التكنولوجية في مدينتي بني سويف والسادات، ومصنعا للإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، والتي أنتجت أول هاتف محمول مصري.

وأطلق السيسي، مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية، كمرحلة أولي من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وبناء قواعد بيانات معلوماتية ونظم تحكم ومراقبة توفر السيطرة الدقيقة والقدرة على تحليل البيانات لكل منافذ الجمهورية، ويوفر المشروع الأدوات والآليات للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج لتقديم خدمات منح التأشيرات بالكفاءة والجودة والسرعة المطلوبة، التي تشجع على تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين.

وأعلن السيسي، عقد الحكومة المصرية اتفاقاً مع الأمم المتحدة لإطلاق مركز إقليمي لرعاية الإبداع التكنولوجي في مصر، وهو الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط؛ على أن تركز مرحلته الأولى على توفير حلول إبداعية للتحديات في قطاعات التعليم والصحة، والصناعة والزراعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان