إعلان

الري عن "شحوط مراكب أسوان": منسوب المياه في أكثر معدلات الأمان

05:41 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

ترأس الدكتور عبد العظيم علي، رئيس هيئة النقل النهري، وفدًا حكوميًا مكونًا من رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية، ورئيس قطاع الري، ورئيس قطاع توزيع المياه بمحافظة أسوان؛ لمتابعة حالة شحوط المراكب ومدى تأثيرها على حركة السياحة بين أسوان والأقصر.

وأضاف علي، في تصريحات لمصراوي، الجمعة، أن التنسيق جاري بين 3 وزرارت الري والنقل والسياحة، وحددت الهيئة مسارات لقائدي السفن حتى لا يتعرضون للشحوط.

وقال رئيس هيئة النقل البحري، إن 97 مركبًا، مرت بنهر النيل اليوم، ومتوقع أن تصل إلى 115 بنهاية يوم الغد.

وشدد الدكتور عبد العظيم، على ضرورة التزام قائدي المراكب بتعليمات الهيئة، وفي حال وجود أي تعثر، نفتح قناطر إسنا لضخ كميات المياه المطلوبة حتى لا تتعثر المراكب.

وقال الدكتور حسام الإمام المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن السدة الشتوية تحدث كل عام في هذا الوقت، وهناك تعليمات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، بتنفيذ عمليات الصيانة وتصريف المياه.

وأضاف الإمام لمصراوي، الجمعة، أن الأمر ليس كارثة كما يتحدث البعض، ومنسوب المياه في أكثر معدلات الأمان طبقا للتقارير الرسمية للإدرات المختلفة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، أن قناطر إسنا والشيم يضخان كميات مياه في المسار الذي حددته هيئة النقل النهري، والعمل يسير بشكل جيد ولا توجد شكاوى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان