إعلان

وزير الثقافة: هجوم حلوان لدفع الكونجرس لمزيد من الضغط على مصر

03:12 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

استنكر الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا في حلوان اليوم، قائلا: "توقيت هذا الحادث الخسيس بالتزامن مع أعياد الميلاد التي يحتفل فيها الأخوة المسيحيون، وهو أمر معتاد ومتوقع من هذه الجماعات المتطرفة".

وأضاف النمنم، في تصريحات خاصة لمصراوي: "الجديد في هذا الحادث، يقظة رجال الشرطة وعدم السماح للإرهابيين بدخول الكنيسة مثل كل حادث، وهو أمر إيجابي، ويجب أن نبني عليه الفترة المقبلة حتى نمنع مثل هذه الأحداث من منبعها".

وتابع، قائلًا: أظن أن الجماعات المتطرفة أقدمت على هذا الحادث؛ اعتقادًا منها أن الكونجرس الأمريكي يمارس مزيدًا من الضغط على مصر بسببه، ويثبت الفكرة التي لديهم عن المسيحيين في مصر".

وتابع النمنم: "اختار الإرهابيون هذا التوقيت بعد حادث مسجد الروضة، ببئر عبد، الذي شهد هجوما مكثفا، وجاءت جميع ردود الفعل سلبية تجاهه، ومن هنا اتجهوا إلى استهداف الكنائس مرة أخرى؛ ليكتسبوا مزيدا من التعاطف لدى المؤيدين لهم، باعتبارهم يخوضون حربا مقدسة، لكن الأمن كان يقظًا، وعالج الأثر السلبي الذي تركه حادث مسجد الروضة بالعريش.

يذكر أن هجومًا إرهابيًا وقع اليوم الجمعة، على كنيسة مارمينا، في حلوان بجنوب القاهرة، بعد أن أطلق إرهابيون الرصاص على الكنيسة.

وقالت وزارة الصحة، إن الحصيلة المبدئية للهجوم، استشهاد 9 مواطنين، و5 مصابين، أحدهم في حالة خطيرة.

فيديو قد يعجبك: