إعلان

​"المؤتمر" عن هجوم كنيسة حلوان: عملية إجرامية فاشلة

02:29 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزي:

استنكر حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة، الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان، ووصفه بـ"العملية الإجراميه الفاشلة".

وأثنى الحزب في بيان أصدره، اليوم الجمعة، على تصدي رجال الشرطة لمحاولة الإرهابيين اقتحام كنيسة مارمينا بحلوان قائلا: "القوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل الساهرون على أمن وأمان المواطن هم الدرع الواقي للوطن".

وشدد الحزب، على أن الشعب بجميع طوائفة لن يستسلم للإرهاب الغاشم الذي يستهدف ضرب وحدتنا الوطنية والقضاء على مستقبل التنمية، مطالبًا العالم بالتصدي للإرهاب وليس مصر وحدها التي تدفع الثمن من دماء أبنائها ومقدرات شعبها.

وطالب الحزب، دول العالم بفرض عقوبات على الدول الراعية للإرهاب.

كان إرهابيون نفذوا هجومًا على كنيسة "مارمينا بحلوان، ما أسفر عن استشهاد 9 وإصابة 5 آخرين فضلا عن مقتل أحد المنفذين -وفقًا لوزارة الصحة.

وذكرت مصادر أمنية، أن خدمات تأمين كنيسة "مارمينا" بحلوان، رصدت تحركات لشخصين من عناصر إرهابية، وعلى الفور توجهت الخدمات الأمنية صوبهم، إلا أن المتهمين أطلقوا الأعيرة النارية، فبادلتهم القوات إطلاق النيران، وتم قتل أحدهما.

‏‫ودفعت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بمجموعات قتالية الى موقع اطلاق النار على كنيسة مارمينا بحلوان، وقامت بعلق مداخل ومخارج جنوب القاهرة. قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، لمصراوي، إن الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان، أسفر عن استشهاد 9 مواطنين، و5 مصابين، حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان