إعلان

​مسؤول حكومي لـ"النواب: "فيه قيادات محلية هنقولها مع السلامة قريب"

06:11 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد اللواء حمدي الجزار، الأمين العام للإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، أن الفترة القادمة ستشهد استبعاد بعض القيادات المحلية في محافظات مختلفة بسبب سوء الأداء.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل زكريا، بشأن عدم شفافية المعايير المعلنة لتعيين وتكليف بعض رؤساء المدن بمحافظة البحيرة.

وقال "الجزار" للنواب ردًا على الانتقادات التي طالت بعض القيادات المحلية ومنهم رؤساء مدن وأحياء: "خلال الفترة القادمة هتسمعوا عن قيادات محلية هنقولها مع السلامة وباي باي، وذلك بسبب سوء الأداء وعدم التعاون وعدم الكفاءة، وسيكون ذلك بناء على تقييم المحافظين، وطبقا لقانون الإدارة المحلية الحالي في ناس ممكن تنزل درجة ودرجتين أو درجات، أما طبقا للقانون الجديد عندما يصدر فيه ناس هنقولها باي باي خالص، ومن بكرة الصبح هنعين اتنين موظفين لمتابعة توصيات وقرارات لجنة الإدارة المحلية".

وأشار أمين عام الإدارة المحلية، إلى أنه جاري حاليا تدريب القيادات والعاملين في الوحدات المحلية، ويتم تدريبهم من ضمن برامج التدريب على كل ما يتعلق بقانون الإدارة المحلية وبالتراخيص والإزالات، كما سيتم إجراء تحليل مخدرات مفاجئ للعاملين والقيادات".

وبشأن تعيين القيادات العليا في المحافظات مثل السكرتير العام والسكرتير المساعد داخل المحافظة، قال "الجزار": "لا يمكن تعيينهم داخل المحافظة، بل اختيارهم يكون من خارج المحافظة، وذلك أفضل للعمل بحيادية وشفافية، وعندما يكون الاختيار من خارج المحافظة بنحميه".

وعقب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "بس مينفعش واحد من إسكندرية أو البحيرة توديه أسوان، ممكن يروح محافظة قريبة".

وقال اللواء حمدي الجزار: "رؤساء المدن والأحياء في الأصل ميتعينوش في محافظتهم، لكن إحنا بنختارهم من مركز آخر داخل المحافظة، وهناك مراعاة لأقدمية التكليف".

وعقب النائب يحيى عيسوي: "السكرتير العام المساعد لازم يكون من داخل المحافظة حتى يكون مُلمًا بتفاصيل ومشاكل المحافظة، على أن يكون تدرج في المناصب والمواقع الأدني"، فرد اللواء حمدي الجزار، قائلًا: "وجهة نظر مقبولة لكن المرجع الأول والأخير للمحافظ ووزير التنمية المحلية".

فيما عقب المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، قائلا: "المرجع الأول والأخير للبرلمان في تحديد السياسات العامة، ومنحنا لفرصة للحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية والمحافظين يضعوا رؤية وتصور لمعايير وضوابط الاختيار، وعلى النواب المتابعة والتقييم للمسابقة الأخيرة، وإذا وجدت طلبات إحاطة كثيرة من النواب حول نتائج هذه المسابقة".

وتابع: "سأسعى لعقد جلسة استماع كبيرة بحضور وزير التنمية المحلية والمحافظين والنواب والمختصين ونسمع للكل، ونحدد المعايير، فهناك آراء موضوعية طرحت خلال الجلسة، رأي ورأي آخر، فمثلا مسألة اختيار السكرتير العام المساعد من داخل المحافظة موضوعية حتي يكون ملم بمشاكل المحافظة".

ودعا السجيني، وزارة التنمية المحلية إلى عقد اجتماع تشاوري مع المحافظين لسماع رؤيتهم حول مسألة اختيار سكرتيري العموم المساعدين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل زكريا، بشأن عدم شفافية المعايير المعلنة لتعيين وتكليف بعض رؤساء المدن بمحافظة البحيرة.

 

فيديو قد يعجبك: