إعلان

السياحة: 33 شركة تقدمت للحصول على برنامج "تحفيز الطيران"

03:38 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

يحيى راشد وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
أعلنت الدكتورة عادلة رجب، نائب وزير السياحة، الانتهاء من برنامج رحلات تحفيز الطيران "2016 ـ 2017"، ووصوله لجميع الشركات الراغبة في الحصول على تحفيز الطيران والبالغ عددها 33 شركة، مع الانتهاء من ملفات سداد المستحقات للشركات المتقدمة.

وقالت عادلة رجب لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن البرنامج القديم 2015 ـ 2016 تم الانتهاء منه أيضًا خلال الشهر الجاري في إطار الأوراق المعروضة على الوزارة لصرف كافة الأموال والمستحقات للشركات، لكن هناك بعض المستندات غير مستوفاة الأختام والتوقيعات، فاستدعت الوزارة الشركات لاستيفاء كافة أوراقها للحصول على الأموال ومنهم من استوفى وحصل على مستحقاته ومنهم من لم يصبه الدور بسبب تفعيل المنظومة الإلكترونية يوم 1 ديسمبر الجاري.

وأضافت، أن آخر شيك موقع كان يوم 29 نوفمبر، وبدأ تحويل الأموال يوم 25 ديسمبر الجاري، مؤكدة أن وصول الأموال لأصحابها يستغرق يومين بسبب التحويل البنكي، ليؤكد أن الوزارة التزمت بوعودها أمام مجلس الوزراء والنواب المصري.

وتابعت: ليس لدى الوزارة أزمة بالبرنامج الجديد في تحويل الأموال للشركات؛ لأنها تحول من الشيكات مباشرة من خلال حساب هيئة تنشيط السياحة إلى الشركات المصرية للمطارات، والوزارة تسلمت خلال الشهر الجاري رحلات يوليو 2017 رغم تأخرها؛ بسبب إرسال الأوراق المقدمة من الشركات إلى الوزارة، لترسلها إلى سلطة الطيران المدني والشركة العربية للمطارات؛ للانتهاء من التوقيعات لصرف أموالهم، لكن السبب في تأخرها هذا العام يرجع إلى تفعيل المنظومة ابتداء من يوليو 2017، مؤكدة أن الانتهاء من البرنامج الجديد 2016 ـ 2017، نهاية يناير المقبل.

وأوضحت نائب وزير السياحة، أن الشركات التي لديها مشكلات أو لم تحصل على عدد الرحلات المتقدمة لها، تحول إلى لجنة التظلمات أو فض منازعات تحفيز الطيران بالوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان