إعلان

ضياء رشوان يرد على مزاعم اضطهاد الأقباط في مصر

02:47 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

كتب - أحمد علي:
قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن المذكرة المقدمة من إحدى المنظمات إلى 6 نواب بالكونجرس الأمريكي، تزعم تعرض أقباط مصر لسوء المعاملة، تأتي بناء على جلسة استماع خصصت داخل الكونجرس عن القضايا المصرية، وجرى استماع جميع الأطراف، باستثناء ممثل للجانب المصري.

وأضاف رشوان، خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بالاشتراك مع لجنة الدفاع والأمن القومي؛ لبحث تداعيات المذكرة، اليوم الأربعاء، أن المذكرة تتضمن مجموعة من المقدمات تتحدث عن وجود تمييز ضد الأقباط في مصر، دون تقديم أي دليل أو واقعة محددة، والمذكرة ادعت وجود مجتمع تمييزي في مصر، وأن الأقباط أصبحوا معرضين للخطر، بالإضافة لادعاءات بشأن تعرضهم لأعمال عنف.

وتابع رشوان، أن يد الإرهاب ضربت المسلمين والمسيحيين دون تفرقة، ومثلما شهدت الكنائس أحداثًا إرهابية كذلك المساجد، وبالتالي فوجود ادعاءات عن التقصير الحكومي إزاء الأقباط في غير محله.

ولفت إلى وجوب الرد على مزاعم التقصير حكومي حسبما يزعمون تجاه الاقباط، وما يتعلق بضحايا الأقباط في العمليات الإرهابية، فيد الارهاب تطول الجميع وإلا كيف نفسر سقوط المئات من شهداء قوات الأمن.

وشدد رشوان، على ضرورة الإعلان رسميًا عن عدد الكنائس في مصر والتي يصل عددها للآلاف، علاوة عن توضيح حقيقة مواد قانون إعادة بناء وترميم الكنائس.

ونوه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أهمية استمرار التواصل مع الكونجرس ودعوة أعضائه؛ لاسيما أن المشكلة الجوهرية فيما يتعلق بهذه المذكرة التي اعتمدت على شهادة رئيس جميعة التضامن القبطي، فيما لم تقدم أي معلومة واحدة حول هذه الجمعية.

فيديو قد يعجبك: