إعلان

تفاصيل أضخم مسابقة لتعيينات جديدة في الحكومة.. ومصدر: "خلال أيام"

01:44 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عمارة:

كشف مصدر حكومي مطلع أن الحكومة تستعد لإعلان أضخم مسابقة للتعيين في وزاراتها خلال شهر يناير المقبل، إعمالاً بقانون الخدمة المدنية الذي أقرته الحكومة وأصدرت لائحته التنفيذية.

وقال المصدر الحكومي لـ"مصراوي"، الثلاثاء، إن مسابقة التعيين في الحكومة هى الأضخم، وربما تتجاوز الـ100 ألف وظيفة، بعد انتهاء وزارات الحكومة والهيئات التابعة لها، من تسليم احتياجاتها إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضاف المصدر الذي شارك في إعداد اللائحة التنفيذية للقانون: "سيتم الإعلان خلال أيام عن احتياجات الجهاز الإداري للدولة على بوابة الحكومة الإلكترونية، وبنك الأسئلة جاهز للمتقدمين، ويتبقى فقط التأكد من أن المقرات التي سيؤدي فيها المتقدمون الاختبارات جاهزة".

وأوضح المصدر: "المستشار محمد جميل، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، سيعود خلال ساعات من الخارج، وسيحدد مدى استعداد هذه المقرات، لاتخاذ قرار نهائي بشأن الإعلان عن الوظائف الجديدة في يناير المقبل، أو تأجيلها إلى يونيو من العام الجديد".

وقال المصدر إنه على المتقدمين لوظائف الحكومة التوجه إلى فرع جهاز التنظيم والإدارة التابع له في نطاقه الجغرافي، مستدركًا: "جرى تحديد 14 فرعًا للجهاز على مستوى الجمهورية يمكن التقديم فيها، وستكون الاختبارات إلكترونية من خلال شاشة، ووحدة خاصة مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية والكاميرات لمراقبة أي أعمال غش قد تحدث، ولن يكون هناك أي أوراق في الاختبارات، ولكن من خلال شاشات إلكترونية".

فيديو قد يعجبك: