إعلان

مجلس الوزراء يعمم تجربة البحيرة في التدريب على مواجهة الكوارث

06:25 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

صرحت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، اليوم الإثنين، بأن المهندس حسام الجمل رئيس مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار ورئيس اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، أشاد بنجاح التدريب الميداني الذي نفذته محافظة البحيرة مؤخرًا لمواجهة الآثار السلبية لاحتمالية حدوث سيول وأمطار غزيرة.

وأشارت المحافظ إلى أن الجمل وجه بإعداد فيلمي توثيقي متكامل لفاعليات التدريب لتعميم التجربة على جميع المحافظات للاستفادة منها في تدريبات مماثلة.

ونفذت محافظة البحيرة قبل أيام نموذج محاكاة وتدريب ميداني على مواجهة الأمطار الغزيرة والسيول بقرية عفونة في وادي النطرون.

تضمن النموذج سيناريو تعامل الجهات المشاركة مع حالات افتراضية منها: سقوط أمطار غزيرة نتج عنها تصدع بعدد 15 منزلاً وانهيار 3 منازل نتج عنها 9 حالات وفاة و28 حالة إصابة متنوعة، وسقوط أمطار غزيرة نتج عنها تجمع مياه بمنطقة مرتفعة بعفونة يخشى أن تنهار وينتج عنها تلفيات، وسقوط أمطار غزيرة نتج عنها انهيار في "طريق العلمين - وادي النطرون" في الاتجاه من العلمين لوادي النطرون مقابل قرية عفونة ما تسبب في هبوط قد يحدث عنه حوادث سيارات.

تم تفقد ومتابعة جاهزية المعدات والأفراد وتعاملها مع تلك الأزمة والتي تضمنت سيارات الإسعاف، والحماية المدنية، ومعدات الوحدات المحلية، وشركة المياه من بدالات ولوادر وروافع ووحدات شفط ودفع وزوارق للتعامل مع السيول.

كما تم تفقد معسكر الإيواء العاجل الذي نفذ و يضم 25 خيمة مزودة بالأسرة، و50 مرتبة، و100 بطانية من التضامن الاجتماعي، وتم نصب الخيام بمعرفة شباب الكشافة والجوالة وإدارة الأزمات بمديرية الشباب، و 5 خيام من جمعية الهلال الأحمر تم نصبها بمعرفة شباب الجمعية، وقدم بنك الطعام 100 وجبة سريعة، ووفربنك الكساء والطعام 100 وجبة و100 كرتونة مواد غذائية، ووفرت جمعية مصر الخير فرن ميدانى لإنتاج الخبز الطازج، و80 بطانية، و80 كرتونة مواد غذائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان