إعلان

​"انفنتي" سولار: تنفيذ 3 محطات جديد بمشروع "بنبان" لإنتاج الطاقة الشمسية

11:28 م الأحد 24 ديسمبر 2017

الطاقة الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد صلاح:

قال المهندس ناير فؤاد العضو المنتدب لشركة "انفنتى" سولار، إن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة قامت بطرح 39 قطعة أرض لإقامة محطات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بأسوان بإجمالي 39 مستثمر.

وأضاف فؤاد: "مضينا محطة في المرحلة الأولى و3 فى المرحلة الثانية، وشريكنا في المشروع "ألمانى"، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن تقوم الشركة بتنفيذ 3 محطات جديدة بإجمالى قدرة 130 ميجاوات فى المرحلة الثانية ، مقسمين إلى مشروعين بإجمالى قدرة 50 ميجاوات ، والمشروع الثالث بإجمالى إنتاج قدرة 30 ميجاوات.

وأضاف "فؤاد " فى تصريحاته لمصراوى، أن المشروع من ضمن 34 مشروع سيتم تنفيذهم شمال أسوان ببنبان على مساحة 37 كيلو متر مربع ، مؤكدا أن مشروع الشركة أو المحطة هى الوحيدة المتأهلة للمرحلة الأولى، مشيرا إلى أن المشروع بالكامل سيقام على مساحة 250 فدان لإنتاج قدرة إجمالية تبلغ 50 ميجاوات.

وأوضح أن الشركة انتهت من تركيب 198 ألف لوح لإنتاج 64 ميجاوات، كل لوح تم تركيبه على ترابيزة ،بحيث أن كل 20 تربيزة بيجمعوا إنتاجهم مع بعض ، لتحويل الكهرباء، موضحا أن إجمالى تكلفة المحطة بلغ 152 مليون دولار ، من إجمالى 3.4 مليار التكلفة الإجمالية لمشروع محطات إنتاج الكهرباء من الشمس ببنبان.

وأشار إلى أن الشركة سوف تساهم فى إنتاج 230 ميجا وات من خلال المشاريع الأربعة التى ستقوم بإنشائها من إجمالى مشاريع محطات بنبنان، مؤكدا أن مشاريعها ستساهم في إنتاج 10% من إجمالي القدرة الإجمالية للمشروع، منوهًا أن عدد العمالة وصل إلى 600 عامل فى المشروع الأول "المحطة الأولى"، إذ أنه من المرتقب أن يرتفع عدد العمالة في المرحلة الثانية ما بين 15 أو20 ألف عامل حتى الإنتهاء من مدة تنفيذ المشروعات الثلاثة بالمرحلة الثانية، على أن يتم الاستعانة بـ30 عامل في كل محطة من الأربعة التي سيتم إنشائها على أن يتم تعيين ألف عامل كشغل دائم في المشروعات الخاصة بالشركة ببنبان بأسوان.

واعتبر العضو المنتدب للشركة، أن مشروع إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بأسوان بمثابة تسويق للصعيد، لأن أسوان تعتبر جزءً أصيل من مصر، قائلا: "أهالي أسوان وقراها كانوا مهملين الفترة اللي فاتت، وهناك اتجاه لتدعيم أهالي بنبان"، مؤكدا أن الشركة تعاقدت مؤخرا على إنشاء محطة جديدة مع محافظة أسوان خاصة بمنطقة بنبنان لإنتاج 4 ميجاوات.

فيديو قد يعجبك: