إعلان

"النواب" يوافق على تعديل "شركات المساهمة والتوصية بالأسهم"

02:02 م الأحد 24 ديسمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب، الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على تعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

وقالت لجنة الشئون الاقتصادية، في تقريرها، إن التعديلات جاءت؛ استجابةً للتوجه العام نحو تشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، والعمل على توفير المناخ الملائم للاستثمار، عن طريق القضاء على العديد من المعوقات التي أفرزها التطبيق العملي لقانون الشركات القائم رقم 159 لسنة 1981، على مدار ما يزيد على 35 عامًا، علاوة على مواكبة التطورات الاقتصادية التي يشهدها العالم، والتي تستلزم تحديث التشريعات الاقتصادية المحلية.

وأضافت اللجنة في تقريرها، أن التعديلات تهدف لتحسين مركز مصر في التقارير الدولية المرتبطة بمناخ الاستثمار التي تكون محل اهتمام وثقة المستثمرين، باعتباها، تنقل صورة حية، وواقعية عن الأوضاع الاقتصادية ومناخ الاستثمار في أي دولة من الدول محل الدراسة.

وذكرت اللجنة، ان من هذه التقارير، تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، الذي يتضمن العديد من مؤشرات التقييم، ومن بينها توافر الإطار التشريعي المناسب لحماية الأقلية من المستثمرين، بالإضافه لتقرير التنافسية الذي يصدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان