إعلان

7 مشروعات بالعاصمة الإدارية لأول مرة في مصر وأفريقيا- صور

11:22 ص الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة، من أبرز مشروعات الدولة خلال الفترة الأخيرة، على مساحة تصل إلى 170 ألف فدان، وانتهت المرحلة الأولى منها التي تقع على مساحة 40 ألف فدان، في وقت قياسي.

وتضم العاصمة العديد من المشروعات، التي تُنفذ لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، والتي نعرضها في هذا التقرير:

القطار المعلق

تشهد العاصمة الإدارية تنفيذ أول قطار معلق في مصر "المونتريال"، الذي يربط العاصمة الإدارية بمدينة القاهرة الجديدة ومدينة نصر، ويتكون من 25 محطة، ويرتبط بالخطين الرابع والخامس لمترو الأنفاق.

أعلى برج في أفريقيا

تضم العاصمة الإدارية، أعلى برج في قارة أفريقيا بطول 345 مترًا، من تنفيذ شركة صينية، يتكون من 120 طابقًا، ويتضمن فندقًا عالميًا بإدارة متميزة، ووحدات سكنية وحمامات سباحة، وسوقًا تجارية، وأكبر ساحة لعرض السيارات، ومهبطًا للطائرات الهليكوبتر.

النهر الأخضر

يطل النهر الأخضر على جميع الأحياء في العاصمة الإدارية بطول 35 كيلو متر، وهو أطول محور أخضر في العالم، ويشمل على حدائق ومراكز ترفيهية، والدخول لها مجانيًا.

مدينة الثقافة والفنون

أحد المشروعات المهمة في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تُنفذ لأول مرة في مصر، وتشمل قاعة احتفالات كبرى تستوعب 2500 شخص مجهزة بأحدث التقنيات، ومسرح صغير به قاعتا لـ750 فردًا للعروض الخاصة، ومسرح الجيب الذي يستوعب 50 شخصًا ومسرح الحجرة، بجانب قاعة عرض سينمائي، ومتحف تاريخ الأوبرا ومتحفًا مفتوحًا للفن الحديث، بالإضافة إلى مكتبة موسيقية ومكتبة مركزية تسع 6 آلاف شخص.

مشروعات الطرق

تصل أطوال شبكة الطرق الرئيسية في العاصمة الجديدة، إلى 650 كيلو متر، ولم تشهدها مدينة في مصر من قبل، وتتحمل حركة لمدة 250 عامًا.

حي المال والأعمال

تضم العاصمة حيًا للمال والأعمال، بين محوري محمد بن زايد الشمالي والجنوبي، كما يتضمن الحي جميع أفرع البنوك الحكومية والخاصة، ومبنى للبنك المركزي المصري ومطبعة لسك النقود، كما يوجد به خدمات فندقية و20 برجًا.

مسار الدراجات

مسار الدراجات بالعاصمة الإدارية، يقع على مساحة كبيرة تصل إلى 40% من مساحة الطرق بالمدينة، بجانب ممرات للمشاة، بين كل الأحياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان