إعلان

وقفة بميدان قصر الطاهرة تحت عنوان "لا للمخدرات" لتوعية الشباب بأخطارها (صور)

05:16 م السبت 23 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

نظمت جمعية "من أجل مصر" وقفه بميدان قصر الطاهرة، تحت اسم "لا للمخدرات" اليوم السبت، بحضور عمرو رشدي، المنسق العام بدائرة الزيتون، ومحمد فتحي سالم، أمين التنظيم، وأمجد جورجي المشرف الإداري والمالي، وعمر أبوزيد مسؤول الشباب بالجمعية.

وقال عمرو رشدي المنسق العام لدائرة الزيتون، إن فاعلية "لا للمخدرات" تأتي انطلاقًا من حرص جمعية "من أجل مصر" على تفعيل دورها على الأرض والعمل على التوعية المجتمعية والتنبية بخطورة المخدرات وآثارها المترتبة على المجتمع وخاصة الشباب، وكيفية محاربتها بكل الوسائل الممكنة، مشيرًا إلى أن القائمين على تنظيم الفاعلية هم شباب حملة "كلنا معاك من أجل مصر" لترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية للتأكيد على دور الشباب في محاربة المخدرات.

وأضاف "رشدي"، أن نسبة الإدمان في مصر تخطت نسبة 2.4%، والتعاطي وصلت إلى 10% حيث تعدت نسبة التعاطي العالمية وهي بنحو 5%، مشيراً إلي أن بداية السن العمري لتعاطي المخدرات في مصر انخفض ليصل عمر الـ11عاما، بحسب أخر إحصائية لصندوق مكافحة الإدمان، ما ينذر بـ"أننا أمام كارثة مجتمعية حقيقية وجب علينا جميعاً مواجتها بشكل علمي ومدروس".

وأوضح "مؤسس من أجل مصر"، أن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية علي عاتقها دوراً كبيراً في عملية توعية المجتمع بأضرار المخدرات والتعريف بوسائل الوقاية منها والعلاج وكيفية التعامل مع المدمن من خلال مؤتمرات شعبية، مشيراً إلى أن الحكومة وحدها لن تستطيع مواجهة شبح المخدرات دون مساهمة الأحزاب والمنظمات والجمعيات الأهلية.

وأشاد "رشدي" بالجهود الأمنية التي تبذلها القواتة المسلحة المصرية والشرطة للقضاءعلى تجارة المخدرات وتجفيف منابعها، مشيراً إلى أن الضربات الأخيرة التي قامت بها الأجهزة الأمنية مؤخراً تستحق التقدير.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان