إعلان

خبير عن تصنيف بريطانيا "حسم ولواء الثورة" جماعات إرهابية: "أفلح إن صدق"

03:13 ص السبت 23 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء مجدي البسيوني، الخبير الأمني إن قرار بريطانيا بضم جماعتي حسم ولواء الثورة إلى قائمة التنظيمات الإرهابية يجب أن يُفعل، وأن نعلم ماذا ستتخذ من إجراءات ضدهما على أرض الواقع، واصفا إياه بـ"أفلح إن صدق".

وتساءل البسيوني في تصريحات لمصراوي عن ما إذا كان قرار التصنيف سياسي أم أمني واقعي يتصدى للإرهاب من خلال مطاردة هذه الجماعات وتجميد أموالهم، قائلا: "يجب أن نعلم لأن الأمر سيختلف حينها!".

وأوضح الخبير الأمني أن جماعتي حسم ولواء الثورة، ستنتظر كيف سيتم تفعيل هذا القرار، لأنه إذا كان شكليا فقط، لن يرهبها أو يخيفها على الإطلاق، لافتا إلى أن "مصر شبعت من الشكليات والاجتماعات لمكافحة الإرهاب في كل الأوقات، وما تحتاجه هو التطبيق العملي على أرض الواقع".

وأشار البسيوني إلى أن "لواء الثورة" و "حسم"، ما هي إلا مسميات لـ"الإخوان"، متابعًا: "العالم كله يعلم أن الإخوان ممولي الجماعات الإرهابية، يجب أن تُطارد وتُكافح".

وكانت بريطانيا أدرجت الجمعة، تنظيميْ (حسم) و(لواء الثورة) على قائمة الكيانات الإرهابية كجزء من جهودها المتواصلة لتعزيز جهودها لمواجهة الإرهاب الدولي.

وأشارت السفارة البريطانية بالقاهرة، في بيان لها، إلى أنه بعد مراجعة أدلة الاعتداءات التي نفذها تنظيما (حسم) و(لواء الثورة) ضد أفراد الأمن المصريين والشخصيات العامة، توصلت الحكومة البريطانية إلى أن هذه المجموعات تستوفي معايير الحظر، وأن الإدراج على قائمة المنظمات الإرهابية سيعزز قدرة حكومة بريطانيا على تعطيل أنشطة هذه المنظمات الإرهابية.

وقال السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن: "قلنا إننا لن نترك مصر وحدها في معركتها للتصدي للإرهاب وعنينا ذلك. اليوم نستخدم القوة القانونية البريطانية الكاملة ضد منظمتين إرهابيتين قتلتا الكثير في مصر وهما عدو لنا جميعًا. وهذا سيعزز جهودنا المشتركة لاستئصال الإرهاب والأيديولوجيات التي تغذيه. وأنا واثق من أن مجتمعاتنا الصامدة ستهزم هذه الجماعات".

فيديو قد يعجبك: