إعلان

بحضور وزير التعليم العالي.. جامعة سيناء تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها

03:02 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

احتفلت جامعة سيناء، بتخريج دفعة جديدة من طلابها بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والفنان محمد صبحي، والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي السابق، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، والدكتور حاتم البلك رئيس الجامعة، والدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة الأسبق وحازم عطا الله محافظ الفيوم الأسبق الشيخ إبراهيم رفيع نائب رئيس القبائل العربية، واللواء علي العزازي مساعد أول وزير الداخلية.

ووزع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، الشهادات على خريجي الجامعة.

قال الشيخ إبراهيم رفيع نائب رئيس مجلس القبائل العربية، إن الجامعة تمثل سيناء الحضارة، لافتًا إلى أن إطلاق اسم "سيناء" على الجامعة كان له دلالته العظيمة وكان موفقًا.

وأضاف خلال الكلمة التي ألقاها أن 25% من طلاب الجامعة هم من أبناء سيناء، مشيرًا إلى أن الجامعة قدمت خدمة جليلة في مجال التعليم العالي لأهل سيناء، عندما تم إنشائها علي أرض الفيروز، معتبرا أن وجود كليتي الطب والصيدلة كان لهم آثر إيجابية في خدمة سيناء حيث أنها قامت بسد جانب كبير من العجز في تخصصات طب الأسنان والصيدلة.

وساهم وجود الجامعة علي أرض سيناء في النهوض بالمجتمع السيناوي، مشيدا بآلية الجامعة في تخصيص المنح التعليمية لأبناء سيناء في النهوض بالتعليم في أرض الفيروز.

ووجه الشكر للدكتور حسن راتب رئيس مجلس الأمناء على دورها في فكرة إنشاء الجامعة، وطريقة الإدارة التي لم يتدخل فيها "راتب" بالمنع أو المنح لتدار بشكل مؤسسي.

قال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إن النجاح يتحقق كنتيجة لثقافة العمل الجماعي وتلك هي ثقافة العمل داخل فريق عمل الجامعة، مشيرا إلى أن أساتذة جامعة سيناء هم أصحاب مدارس فكرية.

وتابع: "الحصول علي فرص عمل يتطلب شباب مؤهلين يمتلكون العلم والخبرة من خلال التدريب ذو المستوى الرفيع".

وطمأن راتب الطلاب، قائلًا: "الفترة التي مرت بها المنطقة كانت صعب وتحيط بنا مخاطر وتحديات كبيرة من بينها مواجهة الإرهاب، خاصة بعد حادث مسجد الروضة الأخير والذي راح ضحيته أحد أبناء الجامعة من كلية الصيدلة ورغم ذلك بقيت أبواب مفتوحة وتواصل رسالتها".

أضاف أن مصر مصانة بالقرآن وأنها ذكرت بشكل صريح خمس مرات كما أنها ذكرت 18 مرة بالكناية والاستعارة رغم أن مكة والمدينة لم يذكرا إلا مرتين فقط مؤكداً أن الله حفظ مصر على مدار التاريخ .

شدد الدكتور حسن راتب على ضرورة الالتفاف حول رجل واحد خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي لأن المرحلة الحالية تتطلب مواجهة تحديات كثيرة وكبيرة وأن هناك مؤامرات تحاك بمصر من بينها الإرهاب والعبث بمياه النيل وأن إسرائيل تعبث في دول منابع النيل للتأثير على حصة مصر كما فعلت قبل ذلك بنهر الفرات كما أن ما تفعله إسرائيل بالأراضي المحتلة ووضع القدس يمثل تحدياً كبيراً على كافة دول المنطقة .

وأكد الدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء، حق الطلاب فى الفرح في يوم الحصاد بعد الجهد المتواصل طوال العام الماضي الذي شهد ظروفاً استثنائية بسبب الإرهاب والمخاوف التي انتابت أولياء الأمور من الأوضاع الأمنية.

وأوضح أن الجامعة اتبعت منهجاً تنويرياً في الانتشار كمنارة تثقيفية وعلمية رغم كل الصعوبات والتحديات مؤكداً الثقة التامة في جلاء هذا الليل بسرعة بسبب الجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الجيش والشرطة .

أوضح أن أعمال التطوير لم تنقطع بفرع الجامعة بالقنطرة لتقديم خدمة على أعلى مستوى للطلاب ويتم حالياً إعداد مساكن للطلاب واستكمال وإنشاء باقي مباني الكليات وفقاً للجدول الزمني المقرر.

أضاف أن عدد الخريجين هذا العام 1038 خريجاً كما أن الجامعة خرجت منذ عام 2010 حتى الآن 5049 طالباً وطالبة في التخصصات المختلفة، موزعين كالتالي 1334 من خريجي الصيدلة، و1440 من طب أسنان، و395 من إدارة العمال والتسويق الدولي بعضهم يعمل في الولايات المتحدة، وأوروبا، وبعض الدول العربية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان