إعلان

مسعود شومان بعد فوزه بجائزة "فؤاد نجم": "رد اعتبار لشعر العامية"

10:34 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

الشاعر مسعود شومان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أعرب الشاعر مسعود شومان الفائز بجائزة الشاعر أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية فى فرع النقد لعام 2017، عن سعادته بفوزه بالجائزة.

وقال شومان، في تصريح لمصراوي، إن الجائزة تعد رد اعتبار لشعر العامية الذي ظلم طويلًا، مضيفًا: "لقد أخذت جوائز كثيرة ولكن هذه الجائزة لها مذاق خاص، فقد مات الشاعر الكبير فؤاد حداد دون أن يحصل على جائزة تذكر إلا نجاح شعره واستمراره حتى الآن شاهدا على موهبته الكبيرة".

وأوضح أن الكتاب الذي قاده للفوز بالجائزة تعرض فيه لكبار كتاب شعر العامية مثل أحمد فؤاد نجم وبيرم التونسي وعبدالرحمن الأبنودي وغيرهم، وتناول جيل السبعينات والثمانينات.

وتابع: "كتابي بمثابة كشاف عن شعر العامية حتى عام 2015، وقصدت من ذلك أن يكون الكتاب إشارة للنقاد بأن شعر العامية موجود وعليكم أن تقوموا بدوركم تجاهه".

ولفت شومان: "لم أجد أي دراسة عن شعر العامية وهو ما دفعني إلى تأليف دراستي حول شعراء العامية وجاءت الجائزة بمثابة دفعة كبيرة لإتمام تلك الخطوة حتى تكون موسوعة من 6 أجزاء حصلت على الجائزة عن الجزء الأول منها".

جاء ذلك على هامش الحفل الذي نظمته مؤسسة ساويرس الثقافية، مساء اليوم الأربعاء، لتوزيع جوائز مسابقة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية؛ حيث فازت الشاعرة إيرين يوسف عن ديوان "آخر شوية ليل" بالجائزة الكبرى للمسابقة والتي تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه.

يذكر أن قيمة جائزة "أحمد فؤاد نجم"، لشعر العامية، والدراسات النقدية لشعر العامية، والتي تنظمها مؤسسة ساويرس الثقافية، 50 ألف جنيه مصري، كما يتم منح باقي الأعمال التي شملتها القائمة القصيرة للمتنافسين، مبلغ 10 آلاف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان